رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلجيكا وبلغاريا يجهزان منتخب الطائرة لتصفيات أوليمبياد طوكيو

منتخب مصر للكرة الطائرة
منتخب مصر للكرة الطائرة


يواصل المنتخب الوطني الاول للكرة الطائرة تدريباته خلال المعسكر الذي يقام حاليا بهولندا فى إطار استعدادات المنتخب للتصفيات الإفريقية التي تقام على مجمع الصالات باستاد القاهرة خلال الفترة من 6 إلى 12 يناير المقبل؛ والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020".

ويختتم المنتخب معسكره بهولندا بعد غد الخميس يتجه بعدها إلى بلجيكا للدخول في معسكر هناك لمدة ثلاثة أيام يلعب خلاله مبارتين وديتين مع المنتخب البلجيكي وبعد انتهائه يتجه إلى بلغاريا لخوض مبارتين وديتين مع المنتخب البلغاري بعدها يعود المنتخب الى القاهرة ويحصل على يومين راحة سلبية ثم يدخل معسكر مغلق استعدادًا لانطلاق التصفيات الإفريقية المؤهلة لاوليمبياد طوكيو .

كان الهولندي جيدو المدير الفني للمنتخب قد اختار 16 لاعبا للمعسكر الأوروبي وهم : عبد الله عبد السلام وحسام يوسف وأحمد صلاح وهشام يسرى و عبد الحليم عبو ورشاد شبل ومحمد عادل وعبد الرحمن سعودى ومحمد محسن وأحمد سعيد ومصطفى دبشة وعمر نجيب و أحمد عبد العال وأحمد ضياء ومحمد رضا وشريف الشرقاوى.

وتشهد التصفيات الإفريقية التي تنطلق بالقاهرة و المؤهلة للأولمبياد مشاركة خمسة منتخبات هي مصر والجزائر وغانا وتونس والكاميرون وتقام منافسات البطولة بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل الى اوليمبياد طوكيو صاحب المركز الاول فقط .

ويبدأ المنتخب المصري مشواره في التصفيات بمواجهة الجزائر في الجولة الاولى وفي الجولة الثانية يلتقي مع المنتخب الغاني وفي الجولة الثالثة يواجه المنتخب التونسي ويختتم لقاءاته في التصفيات بمواجهة المنتخب الكاميروني .