رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسميًا تطبيق تقنية الحكم VAR فى بطولة آسيا تحت 23 عامًا

الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 01:55 م
الكابتن
ريهام أسامة
طباعة


أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد "VAR" في جميع مباريات بطولة آسيا تحت 23 عامًا، التي ستُقام في تايلاند العام المقبل.

 

ومن المقرر أن تُقام بطولة آسيا تحت 23 عامًا، في العام المقبل 2020 بتايلاند، وذلك في مدن بانكوك وبوريرام وسونجكلا، خلال الفترة من الثامن إلى 26 يناير.

 

وأفاد الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، بأنه يستعد لتطبيق نظام الحكم المساعد (فار) في جميع مباريات بطولة آسيا تحت 23 عامًا، البالغ عددها 32 مباراة، وذلك خلال الفترة المقبلة لأول مرة في تاريخ الاتحاد.

 

وتشهد هذه النسخة من بطولة آسيا تحت 23 عامًا، مشاركة 15 منتخبًا من أصل 16، للحصول على بطاقات التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة.

 

من جانبه، قال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي: "كرة القدم الآسيوية وصلت إلى مستويات عالمية، ونحن مصممون على ضمان مواصلة دورنا القيادي بين الاتحادات القارية في الاستفادة من أحدث وسائل التكنولوجيا وأفضل الممارسات الحديثة في كافة جوانب تطوير اللعبة".

 

وسوف ينحصر تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد على أربع حالات في المباريات، وهي، احتساب أو عدم احتساب الهدف وضربات الجزاء والبطاقات الحمراء والخطأ في تحديد هوية اللاعب.

 

يذكر أن نظام حكم الفيديو المساعد (فار) قد تم تطبيقه للمرة الأولى في قارة آسيا، اعتبارًا من دور الثمانية في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، التي أُقيمت في شهر يناير الماضي.

ads