رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواعيد مباريات الدورى المصرى الممتاز اليوم الثلاثاء 24-12-2019

الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

تستكمل اليوم الثلاثاء منافسات الجولة العاشرة للدوري الممتاز، بإقامة 3 مواجهات، يستضيف من خلالها طنطا نظيره أسوان، في تمام الثانية ظهرا، على ملعب طنطا.

اليوم.. طنطا يواجه أسوان بحثا عن إيقاف مسلسل التعادلات

ويسعى أيمن المزين، المدير الفني لأبناء السيد البدوي، إلى استغلال عامل الملعب من أجل استعادة الانتصارات الغائبة عن الفريق منذ انطلاق الموسم، وتحديدا عقب ضربة البداية أمام وادي دجلة بهدف نظيف، وما أعقبه بعد ذلك من مسلسل تعادلات مستمر بلغ 5 مواجهات، بالإضافة إلى السقوط في فخ الهزيمة مرتين، وهو ما أدى إلى توقف رصيد طنطا عند 9 نقاط، وضعته في المركز الثاني العاشر.

قائمة طنطا للقاء أسوان:
إسلام طارق ومحمد فتحي، ومحمود مسعود ومحمد العشري، وأحمد الشناوي ومحمد الشاذلي، وإيهاب سمير وحسام غالى، وأحمد قطاوي ومصطفى أمين، ووليد عادل وعبدالرحمن الدح، وأحمد الألفي وأحمد فهمي، ومحمد ماجد أونوش وتاديو لوانجا، والحسن ضيوف وهشام شعبان.

على الجانب الآخر يحاول مجدي عبدالعاطي، المدير الفني لأسوان، إنقاذ الفريق من نزيف النقاط الذي يواجه ممثل الصعيد بالدوري خلال المواجهات الأخيرة، فضلا عن الهروب من قاع الجدول الذي يتذيله الفريق برصيد 5 نقاط، من فوز وحيد وتعادلين وخمس هزائم.

وكان الجهاز لأسوان تلقى ضربة موجعة جديدة، بعد تعرض الإثيوبي أوميد أوكرى للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، ليلحق بزميله أحمد عبدالظاهر، الذي سبق أن تعرّض لنفس الإصابة.

ويقود المباراة تحكيميا الحكم محمود البنا، ويعاونه كريم مهيا مساعدًا أول، وتامر سمير، مساعدًا ثانيًا، ومحمد علاء هاشم حكمًا رابعًا.

المقاصة يواجه إف سي مصر في الفرصة الأخيرة لميدو

عندما تشير الساعة الخامسة مساء اليوم، يستدرج إف سي مصر نظيره مصر للمقاصة، على ملعب الكلية الحربية.

ويدخل إف سي مصر المنضم حديثا إلى الدوري الممتاز هذا الموسم، اللقاء، وعينه على النقاط الثلاث، من أجل الابتعاد عن مثلث الخطر، فعلى مدار 9 لقاءات خاضها الفريق حتى الآن، نجح في تحقيق الفوز خلال مرة وحيدة فقط، أما التعادلات كانت حاضرا في 4 مناسبات ومثلها هزيمة، وهو ما أدى إلى توقف رصيده عند 7 نقاط، في المركز السادس عشر.

أما مصر للمقاصة، فربما تكون مواجهة اليوم، هي الظهور الأخير لأحمد حسام "ميدو"، المدير الفني للفريق الفيومي، في حالة عدم تحقيق الفوز، على الرغم من تصريحات المسئولين داخل المقاصة باستمرار ميدو على رأس القيادة الفنية مهما كانت النتائج، إلا أن توقف رصيد المقاصة عند 8 نقاط، ووجوده داخل مثلث الهبوط قد يعجل برحيله عن الفريق الفيومي.

قائمة المقاصة للقاء إف سي مصر:

محمود حمدي ومحمد كوكو، وأحمد مودى وعاصم سعيد، وحسنى فتحي وأحمد ياسين، ومحمد دسوقي وصلاح ريكو، ومصطفى شيطة ومحمد كناريا، ومحمد إبراهيم وصلاح عاشور، وميدو جابر ومحمد مسعد، وباولن فوافى وصلاح أمين، وإيدو موسيس وعمرو مرعى، وأحمد مصطفى وأحمد صبيحة.

ويقود المباراة تحكيميا محمد يوسف حكما للساحة، ويعاونه أحمد لطفي مساعدًا أول، ومصطفى حسن مساعدًا ثانيًا، ومحمد الشناوي حكمًا ربعًا.

الليلة.. الزمالك يستدرج الإنتاج الحربي لاستعادة الانتصارات

يستدرج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره الإنتاج الحربي، الليلة، في تمام السابعة والنصف  مساء، على استاد السلام.

ويدخل الفارس الأبيض مواجهة الليلة، وليس أمامه غير الفوز من الاستمرار في مطاردة الأهلي على قمة الدوري خاصة بعد فوز الأخير بالأمس على الاتحاد السكندري برباعية نظيفة واعتلاء الصدارة برصيد 24 نقطة.

كما يخطط كارتيرون، المدير الفني للزمالك، إلى استعادة الانتصارات على المستوي المحلي، حتى لا يتسع فارق النقاط بينه وبين غريمه التقليدي الأحمر، فالأبيض يأتي في المركز الرابع برصيد 14 نقطة، من الفوز في 4 مواجهات والتعادل في مباراتين ومثلها هزيمة.

أما على المستوي الإفريقي يحاول كارتيرون تحقيق فوز معنوي، يعطى اللاعبين دفعة معنوية هائلة قبل مواجهة زيسكو يونايتد الزامبي السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.


قائمة الزمالك للقاء الإنتاج الحربي:

حراسة المرمى: محمد عواد - محمد أبوجبل - محمد صبحي.

خط الدفاع: محمود علاء - محمد عبدالغني - محمد عبدالسلام - محمد عبدالشافي - محمود الونش - حازم إمام.

خط الوسط: إسلام جابر- طارق حامد - فرجاني ساسي - محمد حسن - احمد زيزو - يوسف أوباما - اشرف بن شرقي - محمد أوناجم - كريم بامبو - مصطفي فتحي.

خط الهجوم: مصطفي محمد - عمر السعيد.

بينما تم استبعاد كل من شيكابالا وعبدالله جمعة.


أما الإنتاج الحربي، يحاول الحفاظ على مسلسل الانتصارات، بعد حصد 6 نقاط كاملة في آخر مواجهتين من أجل المنافسة بقوة على دخول المربع الذهبي، فعلى مدار 9 مباريات خوضها الفريق حتى الآن، استطاع تحقيق الفوز في 4 مباريات وتعادلين و3 هزائم، وضعته في المركز السادس برصيد 14 نقطة.

قائمة الإنتاج الحربي للقاء الزمالك:

عامر عامر وأحمد يحيى، وباسم مرسى وعبدالرحمن اللمبي، وأحمد شديد قناوي ومحمد بازوكا، وأحمد مجدي ومحمد رجب، وإبراهيم عبدالخالق ومحمد شوقي، وعلى فتحي وعلاء سلامة، ومحمود عادل وغنام محمد، ومعاذ الحناوي ومحمد عادل إسكو، ومحمد فييرا وموسى دياورا، ووهاب آنان ومامادو نياس.

ويقود المباراة تحكيميا  أحمد الغندور حكما للساحة، وأحمد توفيق مساعدا أول، وشريف عبدالله مساعدا ثانيا، ومبروك نبيل حكما رابعا.

مواعيد مباريات الدوري  الممتاز:

طنطا وأسوان 14:30 عصرا.

نادي مصر ومصر للمقاصة 17:00.

الزمالك والإنتاج الحربي 19:30.