رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. الثامن على التوالي.. الأهلي يضرب الاتحاد برباعية وينفرد بصدارة الدوري

الأهلي والاتحاد السكندري
الأهلي والاتحاد السكندري

اكتسح الأهلي نظيره الاتحاد السكندري برباعية نظيفة، ضمن اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الاثنين في قمة الجولة العاشرة من الدوري الممتاز على استاد "القاهرة" الدولي.

 

الأحمر رفع رصيده بهذا الفوز إلى 24 نقطة، ليتربع على عرش صدارة ترتيب المسابقة بفارق نقطتين عن المقاولون العرب الوصيف ومؤجل له لقاءين، بينما ظل الفريق السكندري في المركز الثالث بـ 21 نقطة.

 

ودخل الأحمر بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

 

خط الدفاع: أيمن أشرف وسعد سمير وعلي معلول ومحمد هاني

 

خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات أحمد الشيخ

 

خط الهجوم: جونيور أجايي

 

بينما دخل الاتحاد بتشكيل مكون من الآتي:

 

حراسة المرمى : عماد السيد

خط الدفاع : أسامة العزب - محمود رزق - محمد أنور - السيد سالم

خط الوسط : نور السيد - أحمد نبيل "مانجا" - خالد الغندور - أحمد رفعت

خط الهجوم : رزاق سيسيه – أكوي

 

الشوط الأول

 

المارد الأحمر استحوذ على مجريات اللعب، وكانت أولى الخطورة على المرمى من الجناح الأيمن أحمد الشيخ في الدقيقة 12 بعد تسديدة قوية مرت بجوار مرمى عماد السيد.

 

الأهلي واصل الضغط وفي الدقيقة 17 لم يستغل قفشة تعثر مدافع الاتحاد أمام مرماه، وأضاع انفراد كامل بمرمى عماد السيد.

 

وكان أول ظهور للفريق السكندري في الدقيقة 23 بعد رأسية رزاق سيسيه من عرضية سيد سالم الظهير الأيسر لكنها علت مرمى محمد الشناوي.

 

الاتحاد واصل أظهار أنيابه في ظل تراجع من لاعبي الاهلي، وعاد سيسيه لمباغتت دفاعات الأحمر من جديد وأطلق رأسية وجدها الشناوي في قفازه بالدقيقة 33.

 

وفي الدقيقة الأخير من الشوط الأول، أحرز الأهلي هدف التقدم من ركنية تابعها أحمد الشيخ في مرمى عماد السيد.

 

الشوط الثاني

 

بدأ الأحمر خطورته سريعًا في الدقيقة 51 عن طريق فاصل مهاري من عمرو السولية الذي وصل داخل منطقة الجزاء وجاءت تسديدته على يسار مرمى عماد السيد.

 

وفي الدقيقة 54 سجل قفشة الهدف الثاني بعد جملة ثلاثية مع النيجيري أجاي وحسين الشحات، في وسط اعتراض كبير من لاعبي وجهاز الاتحاد في اشتباه تسلل على قفشة.

 

وأجرى فايلر تغييرين دفعة واحدة بدخول المغربي وليد أزارو ووليد سليمان بدلًا من أحمد الشيخ وقفشة، ولم ينتظر أزارو دقيقة واحدة ليضاعف النتيجة في الدقيقة 66 بعد تمريرة محمد هاني ليجد نفسه منفردًا بمرمى عماد السيد.

 

التونسي على معلول أنهى على آمال الاتحاد في الدقيقة 72 بعد أن احتسب الحكم له ركلة جزاء بعد أن لمست الكرة يد مدافع الاتحاد، ليترجمها بنفسه في المرمى وينتهي اللقاء على هذه النتيجة.