رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هندرسون ينضم لـ"نادى جراند سلام" بعد التتويج بمونديال الأندية مع ليفربول

جوردان هندرسون
جوردان هندرسون

"الإنجازات ليست من نصيب ليفربول وحده"، هكذا أكدت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية في تقريرها، مُشيرة إلى أن جوردان هندرسون، قائد الريدز، حقق إنجازًا تاريخيًا في مسيرته الكروية.

 

وتوّج ليفربول ببطولة كأس العالم للأندية 2019، التي أُقيمت في قطر، بعدما تغلّب الفريق على فلامنجو البرازيلي في المباراة النهائية بهدف نظيف، سجله روبرتو فيرمينو.

 

وأفادت الصحيفة البريطانية بأن هندرسون أصبح ثامن قائد في تاريخ كرة القدم يحقق الثلاثية القارية في عام واحد (دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية).

 

وفاز ليفربول بلقب دوري الأبطال في شهر يونيو الماضي، بعدما تغلّب على توتنهام بثنائية نظيفة، كما توّج بكأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

 

ونوّهت الصحيفة إلى أن هندرسون أصبح يتواجد مع القادة الذين سبقوه في ما يطلق عليه اسم "نادي جراند سلام"، وهو مخصص لمَنْ نجحوا في تحقيق الثلاثية القارية مع أنديتهم في عام واحد.

 

وتضم قائمة نادي جراند سلام كل من: "فرناندو هييرو (ريال مدريد)، كارلوس بويول (برشلونة)، خافيير زانيتي (إنتر ميلان)، فيليب لام (بايرن ميونخ)، أندريس إنييستا (برشلونة)، إيكر كاسياس (ريال مدريد)، سيرجيو راموس (ريال مدريد)".

 

جدير بالذكر أن لفظ "جراند سلام" يُطلق على البطولات الكبرى في لعبة كرة التنس.

 

من جانبه، قال هندرسون عقب المباراة: "قدمنا مباراة قوية أمام فلامنجو واللاعبين كانوا على قدر كبير من المسئولية".

 

وواصل: "عانينا بشدة في المباراة، لكننا في النهاية حققنا اللقب. نحن نلعب دائمًا من أجل تحقيق الانتصارات وحصد الألقاب، هذا هو هدفنا دائمًا".

 

وأتم: "سعيد بإنهاء العام من خلال الحصول على لقب جديد، لكننا نفكر دائمًا في المستقبل، لدينا مباراة صعبة في الأسبوع المقبل".

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره ليستر سيتي، يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".