رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميسى يواصل تألقه مع برشلونة ويهدد عرش بيليه

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، تألقه بعدما وصل للهدف رقم 50 خلال العام الجاري 2019.

 

وسجل ليو ميسي هدفه الـ50، في مباراة برشلونة ضد ديبورتيفو ألافيس، التي جمعتهما أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري الإسباني "الليجا"، والتي انتهت بفوز البرسا بنتيجة 4-1.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن ميسي يستهدف مواصلة تحقيق الأرقام القياسية في مسيرته الكروية، وتحطيم الرقم المسجل باسم الأسطورة البرازيلية بيليه، كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف مع نادٍ واحد.

 

وأوضحت الصحيفة أن ليونيل ميسي سجل 614 هدفًا مع برشلونة، في حين يمتلك بيليه في رصيده 643 هدفًا مع نادي سانتوس البرازيلي، حيث ينفرد بذلك الرقم منذ عام 1974.

 

وبهذا الفوز، يتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 39 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق نقطتين فقط.

 

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره إسبانيول، يوم 4 يناير المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

من ناحية أخرى، كان ميسي قد حقق رقمًا قياسيًا جديدًا، بعدما سجل 3 أهداف "هاتريك" في شباك ريال مايوركا، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الـ16 من الليجا.

 

ويُعد هذا الهاتريك هو الرابع لميسي خلال العام الجاري 2019، والثاني له في الدوري الإسباني هذا الموسم، بعد هز شباك سيلتا فيجو بثلاثية، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الـ13 من الليجا، والتي انتهت بفوز البرسا بنتيجة 4-1.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن ميسي تخطى إنجاز غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الحالي، وريال مدريد السابق، في أكثر اللاعبين تسجيلًا لـ"الهاتريك" في تاريخ الدوري الإسباني.