رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الإنجليزى يصدر بيانًا رسميًا لدعم روديجير ضد الهتافات العنصرية

أنطونيو روديجير
أنطونيو روديجير

دعم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الألماني أنطونيو روديجير، لاعب فريق تشيلسي بعد الهتافات العنصرية التي تعرض لها من قبل جماهير فريق توتنهام هوتسبير في مباراة الفريقين بالأمس.

وحقق تشيلسي فوزًا مهمًا على توتنهام في مباراة الأمس بالجولة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي بهدفين دون رد؛ وتعرض روديجير لهتافات عنصرية من جماهير توتنهام بتقليد أصوات القرود كلما وصلت له الكرة في إشارة للتمييز العنصري لبشرته السمراء.

وقال البيان: "نشعر بالاشمئزاز والفزع لأن مباراة في الدوري الإنجليزي تلوثت بإساءة الجماهير معاملة أحد اللاعبين في المدرجات؛ لا مكان للعنصرية في كرة القدم أو في المجتمع عمومًا؛ مواصلة الجماهير هذه الهتافات العنصرية المبتذلة ضد أحد اللاعبين أمر محبط".

وأضاف: "الأمر واضح بالنسبة لنا أن اللاعبين هم من يتلقون تلك الهتافات العنصرية المنتشرة حاليًا في إنجلترا؛ ولكن الاتحاد الإنجليزي يقف بجوار كل لاعب يعاني من التمييز أو العنصرية وسنواصل الكفاح والقتال بالنيابة عنهم إلى الأبد".

واستطرد: "كرة القدم جزء لا يتجزأ من المجتمع البريطاني ومع وجود هذه الجماهير الضخمة حول العالم فإننا نتحمل المسئولية كاملة ولا نتسامح في مثل هذه الحقوق؛ العنصرية في كرة القدم ليست أزمة أقلية أو تمييزا عرقيا بل أزمة كل من يحب اللعبة".


واستكمل: "كل ما نحن في حاجة له الآن هو تحديد هوية مرتكبي الواقعة والتعامل معهم وفقًا للقانون؛ ونرى أن الوقت قد حان للتكاتف من قبل الجميع من أجل الوقوف ضد هذه الانتهاكات، ونطالب بإجراء تحقيق حكومي في مسألة العنصرية داخل كرة القدم".

وتابع: "يجب التكاتف مع الشرطة والأندية لحل هذه الأزمة في أسرع وقت؛ وكما هو حال الاتحاد الإنجليزي نقدم كامل الدعم لأنطونيو روديجير، وأي لاعب آخر يتعرض للعنصرية في الملاعب ولن نسمح بدخول الجناة إلي الملاعب مرة أخرى".

وأتم: "الآن يجب علينا الاتحاد أكثر من أي وقت مضى؛ والوقوف سويًا ضد الانتهاكات العنصرية في ملاعبنا والقضاء عليها من ملاعبنا وبلادنا".