رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جمال بلماضى على رأس القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب فى إفريقيا

جمال بلماضي
جمال بلماضي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2019.

وضمت القائمة كلا من جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، أليو سيسيه، مدرب السنغال، بالإضافة إلى معين الشعباني، المدير الفني لفريق الترجي التونسي.

وكان بلماضي، قد قاد منتخب "الخضر"، نحو تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية الاخيرة، والتي استضافتها مصر، الصيف الماضي، وذلك بالفوز على المنتخب السنغالي.

بينما قاد أليو سيسيه، منتخب "أسود التيرانجا"، نحو بلوغ المباراة النهائية للبطولة، في الوقت الذي قاد فيه معين الشعباني، فريقه الترجي، نحو حصد لقب دوري أبطال إفريقيا، بالفوز في الدور النهائي، على الوداد البيضاوي المغربي.

كان الاتحاد الإفريقي، عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي لهذا العام.

وجاء النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، في القائمة النهائية، إلى جانب زميله في الفريق، السنغال ساديو ماني، والجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي.

وجاء وجود صلاح، في القائمة، بعد إنجازته التي حققها خلال العام الحالي، بقيادته فريقه ليفربول، بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإفريقي، إضافته إلى إحرازه لقب هداف الدوري الإنجليزي، خلال الموسم الماضي، بالتساوي مع زميله بالفريق ساديو ماني.

أما الجزائري رياض محرز، فقد ساهم في تتويج فريقه مانشستر سيتي، بلقب "بريمرليج"، في الموسم الماضي، إضافة إلى مساهمته في حصد منتخب الجزائر، لبطولة كأس الأمم الإفريقية الاخيرة، والتي استضافتها مصر، الصيف الماضي، وذلك على حساب المنتخب السنغالي.

ويستعد "كاف"، لإعلان هوية الفائزين بجوائزه في الحفل الذي سيقام يوم السابع من يناير المقبل، بمنطقة سهل حشيش.