رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواعيد مباريات الدورى الإنجليزى اليوم السبت 21_12_2019

جيمي فاردي
جيمي فاردي



تشهد المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مواجهات نارية خاصة بين المدربين.
يحل ليستر سيتي ضيفاً على مانشستر سيتي حامل اللقب في الموسمين الماضيين وكلا الفريقين لا يفكر بغير الفوز، كي لا تزيد الفجوة مع ليفربول المتصدر. ويتخلف سيتي بـ14 نقطة عن ليفربول، في حين يبتعد عنه ليستر بطل عام 2016 بفارق عشر نقاط.

وستكون الفرصة سانحة للفريقين لاستغلال غياب ليفربول عن المرحلة، كونه مشغولا بكأس العالم للأندية المقامة في الدوحة، حيث يخوض اليوم مواجهة ضد فلامنجو البرازيلي في النهائي.

ويعاني سيتي حامل اللقب من تأرجح في مستواه، وهو أمر لم ينكره مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا الذي أقر بتراجع مستوى فريقه وأنه غير قادر على مقارعة الفرق الكبرى. وخسر سيتي أربع مرات خلال 17 مباراة في الدوري المحلي حتى الآن، وهو مجموع ما تعرض له طيلة الموسم الماضي.

وخلافا لسيتي، يعيش ليستر موسما مشابها إلى حد كبير، لذلك الذي أحرز فيه لقبه الوحيد عام 2016، ويبدو أن مدربه الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز عرف سر التوليفة الصحيحة، وكيفية استثمار لاعبيه بأفضل طريقة ممكنة.

وطالب رودجرز فريقه الحفاظ على مستواه بعد فوزه في ثماني مباريات تواليا في أفضل سلسلة انتصارات في تاريخ الفريق، قبل سقوطه في فخ التعادل 1 - 1 أمام نوريتش سيتي في المرحلة الماضية.

ويعوّل ليستر على مهاجمه متصدر ترتيب هدافي الدوري المخضرم جيمي فاردي، 32 عاما، صاحب 16 هدفا في 17 مباراة.

ويمتلك ليستر أفضل خط دفاع، إذ لم تتلق شباكه سوى 11 هدفا، بالإضافة إلى أنه يملك ثالث أفضل خط هجوم برصيد 40 هدفا، بعد السيتي (47 هدفا) وليفربول (42 هدفا).

وتتجه الأنظار اليوم إلى لقاء إيفرتون وضيفه آرسنال اللذين يخوضان على الأرجح آخر مباراة لهما بقيادة المدربين المؤقتين الاسكوتلندي دانكان فيرجسون والسويدي فريدي ليونجبرج.

وكان الفريقان قد أقالا المدربين الأصليين البرتغالي ماركو سيلفا (إيفرتون) والإسباني أوناي إيمري (آرسنال) بسبب النتائج السيئة التي تعرضا لها، وقام آرسنال بتأكيد تعيين الإسباني ميكيل أرتيتا مديرا فنيا جديدا أمس، فيما تسري شائعات عن «اتفاق مبدئي» لتولي الإيطالي كارلو أنشيلوتي مهام منصب المدير الفني لإيفرتون.

ويحتل إيفرتون المركز السادس عشر برصيد 18 نقطة، مقابل 22 نقطة لأرسنال العاشر.

ولم يخسر إيفرتون في مباراتين متتاليتين مع مديره الفني المؤقت فيرجسون، ليساعد الفريق على الخروج من منطقة الخطر في جدول الترتيب، في الوقت الذي فاز فيه آرسنال في مباراة واحدة فقط من أصل خمس مباريات خاضها تحت قيادة ليونغبرغ ليتراجع الفريق للمركز العاشر.

وفي بقية المباريات، يلعب اليوم بورنموث مع بيرنلي، وأستون فيلا مع ساوثهامبتون، وبرايتون مع شيفيلد يونايتد، ونيوكاسيل مع كريستال بالاس، ونوريتش مع ولفرهامبتون.

مواعيد مواجهات الدوري الإنجليزي اليوم:

إيفرتون وبرايتون 14:30
نوريتش سيتي وولفرهامبتون 17:00
برايتون وشيفلد 17:00
بورنموث وبيرنلي 17:00
استون فيلا وساوثهامبتون 17:00
نيوكاسل وكريستال بالاس 17:00
مانشستر سيتي وليستر سيتي 19:30