رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غريب يكشف تفاصيل برنامج إعداد المنتخب الأوليمبى لطوكيو 2020

شوقي غريب
شوقي غريب

كشف شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى عن تفاصيل برنامج الإعداد الخاص بمشاركة شباب الفراعنة فى أوليمبياد طوكيو 2020، التى ستنطلق يوم 23 يوليو من العام المقبل.


وقال غريب على هامش ندوة "الكابتن" :" جدول الدورى تم الإعلان عنه على أن ينتهى الدورى الأول بمباراة القمة يوم 19 نوفمبر، وبالتالى من الصعب طلب أى تعديل بعد إعلان الجدول، ومع كل ذلك حددت برنامجى منذ أول يوم توليت المسئولية فيه قبل 20 شهرًا، وأن تتم إقامة معسكر مغلق كل شهر لمدة 3 أيام بداية من ديسمبر الجارى وليس من فبراير المقبل".


وأضاف غريب :" لم يعد فى الإمكان تحقيق ذلك وبالتالى لن يكون هناك أى تجمع فى شهر ديسمبر أو حتى يناير، برغم أن البرنامج الذى تم تسليمه لاتحاد الكرة ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى يتضمن معسكرا شهريا لمدة 3 أيام ومن الممكن أن يقتصرا على يومين فقط" .


وأوضح مدرب المنتخب الأوليمبى:"
الهدف من هذه التجمعات هى  التواصل مع اللاعبين، ليس مطلوباً أن تلعب مباريات ودية خلال هذه التجمعات ولكنها فرصة لمشاهدة لاعبين جدد، وكذلك متابعة الهيكل الأساسى وتجمعه، وشعور اللاعبين بترابط الأسرة الواحدة وهذا ما ظهر فى بطولة إفريقيا لأن بعض اللاعبين المصابين فضلوا الاستمرار فى المعسكر رغم رفعهم من القائمة النهائية".


وأكمل :"لدينا شهر فبراير وسنكمل بعده  فى مارس وأبريل ومايو ويونيو، الأجندة الدولية فى مارس ويونيو، أنا مصر على طلباتى وأن يتم وضعها بشكل جيد فى جدول الدور الثانى لبطولة الدورى، حتى أتمكن من تنفيذ البرنامج الذى تم وضعه من البداية".


ويستعد المنتخب الأوليمبي لخوض غمار دورة الألعاب الأوليمبية التى ستقام فى طوكيو الصيف المقبل، بعد حجز إحدى التذاكر الثلاث المؤهلة عن قارة إفريقيا، والفوز بلقب بطولة إفريقيا تحت 23 عاما التي أقيمت في مصر الشهر الماضي.