رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل نهائى المونديال.. محمد صلاح يطارد السيد حمدى

السيد حمدي
السيد حمدي

90 دقيقة تفصل الفرعون المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي عن الفوز بلقب بطولة كأس العالم للأندية، عندما يواجه فلامينجو البرازيلي في نهائي بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها قطر.


ويلتقي ليفربول، بطل أوروبا، فلامينجو، بطل أمريكا الجنوبية، في السابعة والنصف مساء اليوم، على ملعب خليفة الدولي في نهائي مونديال العالم للأندية.


وصعد ليفربول للمباراة النهائية بعد الفوز على مونتيري المكسيكي بهدفين مقابل هدف، فيما صعد فلامينجو بعد التغلب على الهلال السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف.


وفي حال فوز محمد صلاح على فلامينجو، سيصبح أول لاعب مصري يفوز بمونديال الأندية.


ويعتبر محمد صلاح ثالث لاعب مصري يشارك في مونديال العالم للأندية من خارج النادي الأهلي الذي شارك في البطولة 5 مرات؛ بعد حسني عبدربه مع أهلي دبي الإماراتي، وحسين الشحات مع العين الإماراتي.


وأمام محمد صلاح فرصة تاريخية في مباراة اليوم، إذ أنه في حالة نجاحه في هز شباك فلامينجو سيعادل رقم السيد حمدى مهاجم الأهلي السابق؛ إذ سبق له تسجيل هدف في أول مشاركة له بمونديال العالم للأندية.


وقاد السيد حمدي الأهلي للفوز على هيروشيما اليابانى بنتيجة هدفين مقابل هدف في ربع نهائي بطولة 2012، وسجل أبوتريكة الهدف الثاني للأهلي، فيما قاد حسين الشحات العين للفوز على الترجي التونسي في البطولة الماضية بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة وسجل هدفًا هو الآخر.


وفي حال نجاح محمد صلاح في التسجيل خلال مباراة اليوم سيكون خامس لاعب مصرى يسجل في المونديال بعد محمد أبوتريكة، وعماد متعب، والسيد حمدي من الأهلي، وحسين الشحات مع العين الإماراتي.