رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

قبل مواجهة الاسماعيلي.. ماذا يفعل الاهلي على ملعب "المكس"؟

الخميس 19/ديسمبر/2019 - 06:31 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
يستضيف ملعب "المكس" في السابعة والنصف مساء اليوم مباراة الأهلي والإسماعيلي ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 18 نقطة من 6 مباريات بينما يحتل الإسماعيلي المركز السادس برصيد 13 نقطة.

ويعد ملعب "المكس" شاهد على العديد من الأحداث للفريق الأحمر خلال مشوار الدوري الممتاز منذ صعود فريق حرس الحدود صاحب الملعب للدوري الممتاز موسم 2002-2003.

ويستعرض "الكابتن" في التقرير التالي أبرز الأحداث التي مرت على الفريق الأحمر في هذا الملعب والذي كان شاهداً على تتويج المارد الأحمر ببطولة الدوري موسم 2008-2009.


"غطسة أبو تريكة"

شهد ملعب المكس واحدة من أقوى اللقاءات وأصعبها للمارد الأحمر عندما واجه حرس الحدود في الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز موسم 2003-2004.

واحتسب الحكم محمد فاروق ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح المارد الأحمر في الثواني الأخيرة من عمر المباراة بعد سقوط محمد أبو تريكة نجم الأهلي على حدود منطقة الجزاء لكنه احتسبها داخل منطقة الجزاء وسجل عماد متعب من خلال هذه الركبة هدف الانتصار ليفوز المارد الأحمر بهدفين لهدف.

 


الإطاحة من كأس مصر 

في يناير 2009، ودع الأهلي بطولة كأس مصر من ملعب المكس عقب الخسارة أمام حرس الحدود بهدف دون رد سجله أحمد عبد الغني في الدقيقة 72 من عمر المباراة التي أقيمت في دور الـ16 من البطولة.


التتويج بلقب الدوري 

تُوج الأهلي بلقب الدوري الممتاز من هذا الملعب موسم 2008-2009 بعد فوزه على الإسماعيلي بهدف دون رد عن طريق رأسية أمادو فلافيو في المباراة الفاصلة التي جمعت الفريقين.

 

أكبر فوز للأهلي على حرس الحدود 

شهد هذا الملعب أيضاً أكبر انتصار للأحمر على حرس الحدود في المكس بعدما انتصر الأحمر برباعية نظيفة موسم 2015-2016.
 

ads