رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستون فيلا مهدد بالتعرض للعقوبة من الاتحاد الأوروبي

أستون فيلا
أستون فيلا

يبدو أن نادي أستون فيلا الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري محمود حسن "تريزيجيه" وأحمد المحمدي، مهددًا للتعرض لعقوبات من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"؛ بسبب خرق لوائح اللعب المالي النظيف.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن أستون فيلا يواجه خطر التعرَض للعقوبة، مُشيرة إلى أنه مُطالب بالاستنغناء عن بعض اللاعبين قبل فترة الميركاتو الصيفي المقبل أو التقليل من النفقات، لتجنب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

 

وأوضحت الصحيفة أن أستون فيلا خسر حوالي 36.1 مليون جنيه إسترليني في موسم 2017-2018، ولم ينشر حتى الآن تقريره المالي بشأن الموسم الماضي 2018-2019، وفي حال وُجِد أي خرق للقواعد فستتم معاقبته.

 

وأنفق النادي الإنجليزي نحو 100 مليون جنيه إسترليني على إبرام الصفقات لتدعيم صفوفه خلال فترة الميركاتو الصيفي الماضي.

 

ولكن في حال قرر أستون فيلا الاستغناء عن لاعبه جاك جريليش مقابل 45 مليون جنيه إسترليني على الأقل، وهو قيمة الشرط الجزائي في عقده، قد ينجو النادي من العقوبة.

 

ولكن الأمر ليس بهذه السهولة، حيث أشارت الصحيفة إلى أن فكرة التخلي عن خدمات جريليش ستكون صعبة للغاية، نظرًا لأنه يُعد أحد الركائز الأساسية في الفريق.

 

جدير بالذكر أن نادي أستون فيلا سيكون أول نادٍ إنحليزي يتعرّض للعقوبات من قِبل الاتحاد الأوروبي.

 

يذكر أن أستون فيلا حقق فوزًا كبيرًا على ليفربول بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء الماضي، على ملعب "فيلا بارك"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

وشهدت المباراة تألقًا كبيرًا من الثنائي المصري محمود تريزيجيه، حيث صنع هدفًا، بينما صنع أحمد المحمدي هدفين.

 

وخاض ليفربول المباراة بفريق الرديف، نظرًا لمشاركة الفريق الأول في بطولة كـأس العالم للأندية 2019، المُقامة حاليًا في قطر، لمواجهة مونتيري المكسيكي مساء أمس الأربعاء، على ملعب "خليفة الدولي"، والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 2-1، ليتأهل النادي الإنجليزي للمباراة النهائية ضد فريق فلامنجو البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس.

 

جدير بالذكر أن قرعة دور نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، التى أُجريت مساء أمس الأربعاء، أسفرت عن مواجهة أستون فيلا ضد ليستر سيتي،، وقمة نارية بين مانشستر سيتي بجاره وغريمه مانشستر يونايتد في "ديربي مانشستر".

 

وتُقام مباراة الذهاب على ملعب "كينج باور ستاديوم" معقل ليستر سيتي، فيما ستكون مباراة الإياب على ملعب "فيلا بارك".

 

يأتي ذلك بعدما تغلّب أستون فيلا على شباب ليفربول بخماسية نظيفة بملعب "فيلا بارك"، كذلك فاز ليستر سيتي على إيفرتون بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.