رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد القرعة ونظام تصفيات أفريقيا لطائرة السيدات المؤهلة لطوكيو

منتخب سيدات الكرة
منتخب سيدات الكرة الطائرة

تقام غدا الجمعة قرعة التصفيات الأفريقية للكرة الطائرة سيدات التي تقام بالكاميرون خلال الفترة من 4 إلى 9 يناير المقبل والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

 

وأكدت خمسة منتخبات فقط مشاركتها في التصفيات وهي مصر والكاميرون ونيجيريا وكينيا وبتسوانا ونظرا لقلة عدد المنتخبات المشاركة قرر الاتحاد الأفريقي إقامة التصفيات بنظام الدوري من دور واحد على أن يصعد صاحب المركز الأول لاوليمبياد طوكيو.

 

من جانبه أكد أحمد فتحي المدرب العام للمنتخب أن التصفيات لن تكون نزهة للمنتخب المصري وستكون غاية في الصعوبة خاصة أن هناك ثلاثة منتخبات فقط سينافسون على خطف تذكرة التأهل وهي مصر والكاميرون وكينيا مشيرا إلى قوة المنتخب الكاميروني مستضيف البطولة والذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور بالإضافة إلى المنتخب الكيني الذي تطور بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة واستطاع الفوز على نظيره الكاميروني في منافسات كاس العالم الأخيرة .

 

وأضاف فتحي أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرازيلي ماركو كيروجا يعمل ألف حساب لكل المنتخبات المشاركة في التصفيات خاصة أن نتيجة كل مباراة ستؤثر في الترتيب النهائي لذلك سيخوض المنتخب كل مباريات التصفيات باعتبارها مباريات كؤوس لا بديل فيها عن الفوز .

 

كان منتخب مصر قد بدأ اليوم الخميس معسكره المغلق بالمركز الاوليمبي بالمعادي استعدادا للتصفيات ويشارك في المعسكر الذي يستمر حتى موعد السفر إلى الكاميرون 19 لاعبة هن :

 

نهلة سامح وزينة العلمي وسارة أمين ومايا ممدوح ودعاء الغباشى وعلياء هاني ومريم متولي وآية خالد ومريم ثروت ونرمين المنشاوي وفريدة العسقلاني وآية النادي وأيسل نديم ودانا شوقي وسهيلة وفيق ومريم مصطفى وشروق فؤاد وندى معوض ونورا معوض.