رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس مصر
انتهت
4
المقاولون العرب
0
المصري
الدوري الإنجليزي
جارية
2
مانشستر سيتي
0
وست هام يونايتد
دوري أبطال أوروبا
جارية
2
أتالانتا
0
فالنسيا
دوري أبطال أوروبا
جارية
0
توتنهام هوتسبير
0
لايبزيج

رسميًا.. روسيا تستأنف ضد عقوبة الإيقاف عن المنافسات الدولية

الخميس 19/ديسمبر/2019 - 02:50 م
منتخب روسيا
منتخب روسيا
ريهام أسامة
طباعة

تقدمت الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات "روسادا"، اليوم الخميس، باستئناف أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي "كاس"، ضد  قرار العقوبة بمنع روسيا من المشاركة في البطولات الرياضية الكبرى لمدة أربع سنوات.

 

وكانت المنظمة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"، قد أصدرت بيانًا رسميًا يوم 9 ديسمبر الماضي، أكدت خلاله أن الرياضيين الروس خالفوا القواعد، بعد ثبوت تناولهم المنشطات، بجانب التلاعب في النتائج.

 

ونوّهت التقارير الروسية إلى أن لجنة المراجهة التابعة لـ"وادا"، قد أكدت أن روسيا أخفت العديد من النتائج المشبوهة لمكافحة المنشطات، والتي قد تصل إلى المئات، وذلك بعدما تفجرت الأزمة في يناير 2018، عندما تم الكشف عن تلاعب في نتائج معامل المختبرات في روسيا، وتم تتبع الأمر من قبل المنظمة لتكشف عن المزيد من الخروقات.

 

وفي هذه الحالة فإن منتخب روسيا سيغيب عن المشاركة في بطولات كأس العالم 2022، التي ستستضيفها قطر، بجانب أوليمبياد طوكيو 2020، ودورة الألعاب الشتوية 2020، وأوليمبياد فرنسا 2024.

 

وأشارت وكالة "تاس" الروسية إلى أنه سيتم السماح للرياضيين الروس التي لن تثبت مخالفتهم بالمنافسة تحت علم محايد في أوليمبياد طوكيو 2020، ولن يتم عزف نشيد بلاده عند تحقيقه الفوز بأي ميداليات، وذلك حسب قرار اللجنة التنفيذية الذي جاء بالإجماع في لوزان بسويسرا.

 

وكانت سفتلانا جوروفا، النائبة في مجلس النواب الروسي (الدوما)، قد قالت في تصريحات سابقة، إن بلادها ستتقدم باستئناف ضد العقوبة التي أعلنتها المنظمة العالمية لمكافحة المنشطات، مُشيرة إلى أن الوكالة الروسية، ستعقد اجتماعًا للمجلس الإشرافي، اليوم الخميس 19 ديسمبر، لحسم الإجراء الذي ستتخذه.

                                                               

وأكدت جوروفا: "واثقة بنسبة 100% (أن روسيا ستستأنف أمام المحكمة)، لأنه يتحتم علينا الدفاع عن رياضيينا".


جدير بالذكر أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، قد أكدت في وقت سابق، أن بطولتي اليورو ودوري الأبطال ليستا من الأحداث الرياضية الكبرى، بل هي بطولات إقليمية وقارية للرياضات، ولن تتأثر روسيا بقرارها.

 

يذكر أن بطولة كأس العالم 2018، قد أُقيمت في روسيا في الصيف الماضي، انتهت بتتويج منتخب فرنسا باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعدما فاز على كرواتيا بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية.

 

بينما ودّع منتخب روسيا بطولة كأس العالم من دور الثمانية على يد كرواتيا، بنتيجة 3-4 بركلات الجزاء، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

ads