رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الرياضة" تبدأ اجتماعاتها مع الاتحادات استعدادًا لطوكيو 2020

الكابتن

في ضوء الاستعدادات الجارية والخاصة بدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن بدء تنفيذ محور المتابعة الميدانية ضمن خطة متابعة استعدادات جميع الاتحادات الرياضية المقرر مشاركة أبطالها ضمن منافسات الدورة الأوليمبية المقبلة.

 ومن المقرر أن يتضمن محور المتابعة الميدانية قيام وزير الرياضة بعقد لقاءات دورية منتظمة خلال الأشهر المتبقية على انطلاق منافسات طوكيو 2020 مع اللجنة الأوليمبية المصرية وجميع الاتحادات الرياضة المشاركة مع حضور أجهزتها الفنية والإدارية وذلك بهدف التواصل المباشر مع جميع أعضاء منظومة كل لعبة للاطلاع على الاستعدادات وكافة المستجدات وحل أي مشكلات تعترى الاستعدادات الجارية.

كما تتضمن خطة الوزارة التي بدأت منذ عام مضى من خلال برامج الرعاية الفردية للأبطال المؤهلين للدورة الأوليمبية بالتنسيق مع مؤسسات القطاع الخاص، فضلاً عن الدعم والتمويل الخاص ببرامج التأهيل والاستعدادات الخاصة بالاتحادات، ومتابعة جداول وبرامج التدريب الخاصة بمختلف الاتحادات الرياضية والأجهزة الفنية والإدارية.

 

على جانب آخر اجتمع الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الخميس بهيئة استاد القاهرة الدولى مع اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 والمقرر أن تستضيفها مصر.

حضر الاجتماع اللواء محمد نور المدير التنفيذي للوزارة، والدكتور أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، واللواء علي درويش مدير هيئة استاد القاهرة، وهدى أيوب رئيس الإدارة المركزية للإستثمار، واللواء فوزي عطية مستشار الوزير للمشروعات، ومحمد نصر المستشار المالي للوزير، وعادل لبيب مدير البطولة وهشام نصر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وأعضاء اللجنة المنظمة.

تناول اللقاء المستجدات المتعلقة بإنشاء الصالات المغطاة المقرر لها استضافة مباريات البطولة، وعرض جدول زمني للانتهاء من أعمال جميع الصالات الرئيسية والفرعية.

وأكد وزير الشباب والرياضة على المتابعة المستمرة والدورية مع اللجنة المنظمة للبطولة لاستعراض كافة المستجدات المتعلقة بتنظيم واستضافة أكبر بطولات الاتحاد الدولي لكرة اليد، فضلاً عن تكليف كل لجنة فرعية بالمهام الخاصة بها والقيام بأدائها على أكمل وجه

 كما تم عرض الخطوات التنسيقية مع الاتحاد الدولي لكرة اليد في تتفيذ كافة الاشتراطات الدولية للصالات.

جدير بالذكر أن منتخب رجال كرة اليد يستعد للمشاركة في بطولة إفريقيا لكرة اليد المقرر إقامتها بتونس خلال شهر يناير المقبل.