رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

75 دقيقة.. هدف ملغي لريال مدريد وآخر ضائع لبرشلونة في كلاسيكو الأرض

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

مرت 75 دقيقة من مباراة برشلونة وريال مدريد المؤجلة من الجولة العاشرة في الدوري الإسباني بالتعادل السلبي بدون أهداف.


وكان الشوط الأول انتهى بنفس النتيجة.

ريال مدريد بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي وتحصل على ركلة ركنية في الدقيقة الأولى نفذها كروس قصيرة لزميله داني كارفخال ثم لعب عرضية أبعدها  بيكيه.


ثم في الدقيقة 47 خاض لاعب ريال مدريد هجمة جديدة على مرمى برشلونة ونفذها فيرلاند ميندي بعرضية مرت من الجميع.

واستمرت المحاولات من قبل لاعبي برشلونة للخروج بالكرة ولكن الكرة وصلت نحو إيسكو الذي مررها لجاريث بيل وحاول مراوغة إيفان راكيتيتش وتدخل معه الكرواتي.

وانطلق ليونيل ميسي بهجمة في الدقيقة 49 واخترق منطقة جزاء ريال مدريد ولعب عرضية أبعدها الدفاع ثم عادت الكرة للاعبي برشلونة واستمروا في تناقل الكرة بين طرفي الملعب في محاولة لاختراق دفاع ريال مدريد وتسلم أنطوان جريزمان الكرة بالقرب من منطقة جزاء ريال مدريد ومررها لسواريز لكنه سقط وبدأ فاران الهجمة للملكي.

وضغط لاعبو ريال مدريد على منتصف ملعب برشلونة واستمروا في تناقل الكرة بين الطرفين والوسط بحثًا عن مساحو للعب كرة عرضية وأرسلها فيرلاند ميندي في الدقيقة وأمسكها تيرشتيجن وحاول بدء هجمة ولكن الكرة عادت للاعبي ريال مدريد.

وتسلم إيسكو الكرة على يسار الملعب ومرر الكرة لتوني كروس ثم لكاسميرو ومنه كارفخال ثم عادت الكرة لكاسميرو ثم راموس ومنه لميندي ووصلت نحو كاسميرو بعد عدد من التمريرات في خط الدفاع ولعب كرة على يسار الملعب ولكن الكرة خرجت بعيدًا عن فيرلاند ميندي.


ولعب سرجيو راموس كرة طولية نحو جاريث بيل في الدقيقة 52 على الرواق الأيمن للملعب وحول الكرة مباشرة نحو إيسكو في قلب الملعب ولكنت الحكم رفع رايته واحتسب تسللًا على إيسكو.

وانطلق إيسكو في الدقيقة التالية بعد حصوله على تمريرة من كاسميرو وحاول اختراق دفاعات برشلونة ولكن جوردي ألبا نجح في استخلاص الكرة.

وأطلق فريدريكو فالفيردي تسديدة قوية بعد عدد  من تمريرات ريال مدريد الذين نجحوا في قطع هجمة برشلونة المرتدة ولكن كرته ارتطمت بالدفاع وخرجت لركنية نفذها كروس ولعبها راموس عرضية وأبعدها دي يونج من المنطقة.

واستمر استحواذ لاعبي ريال مدريد على مجريات اللعب والكرة في الدقيقة التالية وعادت الكرة لفالفيردي الذي حاول إرسال تمريرة على الرواق الأيمن خلف جوردي ألبا نحو كريم بنزيما ولكن الكرة خرجت من الملعب.

وتوقف اللعب بعدما ألقت جماهير فريق برشلونة الكرات داخل الملعب احتجاجًا على الأوضاع السياسية لإقليم كتالونيا؛ وأمر الحكم باستكمال المباراة بعد دقيقتين.

وانطلق لويس سواريز بهجمة في الدقيقة 57 في وسط الملعب ومرر الكرة لجريزمان ولكن مع ضغط دفاعات ريال مدريد أجبرالفريق الكتالوني على العودة للخلف ثم وصلت الكرة لميسي الذي مرر الكرة لروبرتو على يمين المنطقة وأرسل كرة عرضية ارتطمت بالدفاع وأمسكها كورتوا.

 وقاد ليونيل ميسي هجمة في الدقيقة 59 ولعب كرة نحو جريزمان الذي حول الكرة له بالعرض مرة أخرى وسددها ميسي ولكنه فشل في تسديدها وعادت مرة أخرى لجريزمان ولعب عرضية أخرى حاول سواريز تسديدها وفشل هو الآخر.

واستمر الضغط من قبل لاعبي ريال مدريد في الدقائق التالية من أجل تسجيل هدف التقدم، واستمروا في تبادل التمريرات بين جانبي الملعب مع محاولات ااختراق الدفاع.

وانطلق أنطوان جريزمان بهجمة في الدقيقة 62 بعد تمريرة من لويس سواريز في هجمة مرتدة ولكن داني كارفخال تدخل معه وأعاد الكرة لكورتوا.

وأرسل ليونيل ميسي كرة طولية نحو لويس سواريز  في الدقيقة 63 وحولها سواريز برأسه نحو جريزمان وسدد الكرة وارتطمت بسرجيو راموس؛ وانطلق بعدها ريال مدريد بهجمة قادها كريم بنزيما ومرر الكرة نحو فالفيردي ولكن الأخير لم يتفاهم معه واستعاد برشلونة الكرة.

 

وفي الدقيقة 64 لعب داني كارفخال كرة عرضية من على الحدود اليمنى لمنطقة الجزاء وحولها بنزيما برأسه ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وانطلق لويس سواريز بهجمة في الدقيقة 65؛ وحاول مراوغة كاسميرو  ولكن الأخير تدخل معه وتحصل على ركلة حرة نفذها ليونيل ميسي بقدمه اليسرى وارتطمت بالحائط البشري ثم عادت الكرة للاعبي برشلونة وتبادلوا التمريرات في منتصف ملعبهم في محاولة منهم للحصول على مساحة وتحصل عليها لويس سواريز ولعب الكرة لجوردي ألبا الذي لعب عرضية لميسي ثم حولها لسواريز وأفسدها الدفاع ثم تحولت لمرتدة انطلق بها فالفيردي ثم مرر الكرة لجاريث بيل الذي سدد الكرة ومرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

ولعب داني كارفخال كرة عرضية في الدقيقة 67 وأبعدها الدفاع  ثم عادت الكرة للاعبي ريال مدريد واستمروا في محاولاتهم لاختراق منطقة جزاء برشلونة.

وأرسل داني كارفخال كرة عرضية في الدقيقة 69 ارتطمت بالدفاع ثم وصلت لجريزمان الذي حاول الخروج بالكرة للحالة الهجومية ولكن تدخل معه جاريث بيل واحتسب الحكم  ركلة حرة لصالح برشلونة.

وتحول اللعب لصالح فريق برشلونة في الدقيقة التالية واستمر لاعبوه في تبادل التمريرات بين جانبي الملعب في محاولة للوصول للمرمى.

وانطلق فرانكي دي يونج بهجمة في الدقيقة 71 ومرر الكرة للويس سواريز ثم منح له تمريرة أخرى على حدود منطقة الجزاء وأرسل تسديدة أمسكها كورتوا على مرتين.
ولعب كاسميرو كرة طولية خلف دفاع برشلونة في الدقيقة 72 نحو فيرلاند ميندي ولعب كرة عرضية نحو جاريث بيل وحولها بقدمه في المرمى وسكنت الشباك ولكن حكم الراية أعلن وجود حالة تسلل؛ وبعد العودة لتقنية الفيديو أكدت قرار الحكم.


وانطلق جريزمان بهجمة مرتدة في الدقيقة 73 ومرر الكرة لسواريز ثم إلى ليونيل ميسي ومنه إلى فيدال الذي أعادها لسواريز وسدد الكرة ومرت بجوار القائم الأيسر للحارس.