رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

15 دقيقة.. استحواذ وفرصة محققة لبرشلونة وريال مدريد يبحث عن ذاته

برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد

انقضت الربع ساعة الأولى من مباراة برشلونة وريال مدريد المؤجلة من الجولة العاشرة ببطولة الدوري الإسباني بالتعادل السلبي بدون أهداف.

المباراة بدأت بأداء متحفظ من كلا الفريقين خوفًا من تلقي شباكهم هدف ولكن الاستحواذ على الكرة كان لصالح برشلونة مع محاولات للدخول في عمق ملعب ريال مدريد.

وأحدث ليونيل ميسي الخطورة في الدقيقة الرابعة بعدما أرسل كرة طولية خلف دفاع ريال مدريد على الجانب الأيسر للملعب نحو جوردي ألبا المنطلق وحول الكرة عرضية نحو لويس سواريز لكن الاخير فشل في الاستحواذ على الكرة.

واستخلص داني كارفخال الكرة وأفسد هجمة أخرى لصالح برشلونة في الدقيقة التالية وأعاد الكرة للحارس تيبو كورتوا.

وانطلق فيرلاند ميندي في الدقيقة السادسة على يسار منطقة الجزاء وحاول مراوغة نيلسون سميدو ولكن الأخير استخلص الكرة وعادت لبرشلونة.

واستخلص لاعب ريال مدريد تمريرة من مارك أندريه تيرشتيجن وعادت لهجمة حاول بيل لعب كرة عرضية نحو بنزيما ولن دفاع برشلونة أبعد الكرة ثم عادت الكرة لميندي الذي لعب عرضية أخرى أبعدها الدفاع وتحولت لمرتدة لبرشلونة قادها ميسي بتمريرة على يسار الملعب لدي يونج ثم وصلت لجوردي ألبا الذي لعب عرضية أبعدها الدفاع ثم استعاد لاعبو برشلونة السيطرة وحاولوا إحداث الخطورة ولكن دفاعات الفريق الملكي استطاعت استخلاص الكرة.

ونفذ لاعبو ريال مدريد هجمة في الدقيقة التاسعة بتمريرة من كروس نحو إيسكو على حدود منطقة الجزاء ومررها الأخير بكعبه نحو بنزيما الذي سدد الكرة بيسراه على يمين الحارس تيرشتيجن وأمسكها بسهولة.

وانطلق ليونيل ميسي بهجمة مرتدة في الدقيقة العاشرة وأرسل تمريرة طولية نحو جوردي ألبا الذي حاول لعب كرة عرضية ارتطمت بداني كارفخال وتحولت للاعبي ريال مدريد وأوقف الحكم اللعب للعودة لتقنية الفيديو بعد مطالبات بركلة جزاء بسبب لمسة يد على كارفخال ولكن الحكم رفضها.

ولعب توني كروس كرة عرضية في الدقيقة 12 من على حدود منطقة الجزاء خلف دفاع برشلونة ونحو جاريث بيل ولكن الكرة خرجت من الملعب.

واستمرت المحاولات من قبل الفريقين لإحداث الخطورة في الدقائق التالية وتسجيل هدف التقدم ولكن اللعب انحصر في وسط الملعب.

واستحوذ لاعبو برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 65%، مقابل 35% لصالح لاعبي ريال مدريد.