رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح أساسي وماني خارج تشكيل ليفربول في نصف نهائي كأس العالم للأندية

الكابتن

أعلن يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، عن تشكيل فريقه لمباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام مونتيري المكسيكي في العاصمة القطرية الدوحة.

ويقود المصري محمد صلاح تشكيل الريدز في نصف النهائي، فيما يغيب السنغالي ساديو ماني عن التشكيل الأساسي ويتواجد على مقاعد البدلاء.

وأعلن الحساب الرسمي للفريق على تويتر، أن المدافع فيرجيل فان دايك يغيب عن المباراة بسبب المرض.

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: تشامبرلين – ميلنر – جوميز – روبيرتسون

خط الوسط: هندرسون – لالانا – كيتا

خط الهجوم: محمد صلاح – شاكيري - أوريجي

صلاح يواصل تألقه ويهدد عرش أسطورة ليفربول

يقترب نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، من تحقيق رقم قياسي جديد خلال مسيرته الكروية.

ويواصل صلاح تألقه رفقة ليفربول للموسم الثالث على التوالي، بعدما سجل 4 أهداف في آخر 3 مباريات، ليرفع رصيده إلى 84 هدفًا تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب. 

ووفقًا لما ذكره موقع ليفربول الرسمي، فإن صلاح يحتل المركز الـ18 في قائمة الهدّافين في تاريخ ليفربول، ليقترب من الرقم القياسي الذي حققه جون توشاك، أسطورة الريدز، صاحب الـ96 هدفًا.

يذكر أن صلاح قد انتقل إلى صفوف ليفربول في عام 2017، قادمًا من روما الإيطالي، بعد عام واحد فقط من انضمام زميله السنغالي ساديو ماني إلى الريدز.

وتعوّل جماهير ليفربول على صلاح، في مباراة الفريق أمام مونتيري المكسيكي، التي ستُقام مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "خليفة الدولي"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

ويشارك ليفربول في بطولة كأس العالم للأندية باعتباره بطلًا لدوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية، بينما تأهل مونتيري لدور نصف النهائي بعدما تغلّب على السد القطري بنتيجة 3-2.

ويسعى ليفربول لتحقيق الفوز في هذه المباراة، من أجل التأهل للمباراة النهائية، ومحاولة التتويج باللقب هذا الموسم، لإنهاء سيطرة ريال مدريد الإسباني، الذي حصد البطولة في النسخ الثلاث الأخيرة.

وفي حال تتويج ليفربول بلقب مونديال الأندية، سيكون هذا الثالث في العام الجاري، بعد الفوز ببطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

ويدخل ليفربول هذا اللقاء وسط معنويات مرتفعة، متسلحًا بسجله الخالي من الهزائم بعد مرور 17 جولة في الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، ليتصدر جدول الترتيب برصيد 49 نقطة، متفوقًا على ليستر سيتي أقرب ملاحقيه بفارق 10 نقاط.

أما على المستوى الأوروبي، فقد نجح ليفربول في التأهل لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث أوقعته القرعة، التي أُجريت أمس الإثنين، في مدينة "نيون" السويسرية"، في مواجهة فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.