رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التشكيل المتوقع لمباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد بالليجا

الكابتن

ستتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب "كامب نو"، الذي يستضيف الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويستضيف ملعب "كامب نو" مواجهة الديربي، في الوقت الذي جاءت فيه دعوات للتظاهر خارج الملعب، من قِبل الانفصاليين الكتالونيين، الذين يطالبون بالاستقلال عن مدريد.

 

وكان من المفترض أن تُقام المباراة يوم 26 أكتوبر الماضي، لكن تم تأجيلها؛ بسبب أعمال العنف التي شهدها إقليم كتالونيا احتجاجًا على سجن تسعة قياديين انفصاليين، ما بين تسعة و13 عامًا؛ بسبب دورهم في محاولة الإقليم الانفصال عن مدريد عام 2017.

 

ومن المتوقع أن يخوض برشلونة مباراة اليوم بتشكيل مكوّن من:

في حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن

خط الدفاع: جوردي ألبا - كليمون لونجليه - جيرارد بيكيه - سيرجي روبيرتو

خط الوسط: فرينكي دي يونج - سيرجيو بوسكيتس - إيفان راكيتيتش

في الهجوم: أنطوان جريزمان - لويس سواريز - ليونيل ميسي

 

بينما من المتوقع أن يخوض ريال مدريد هذا اللقاء بتشكيل يضم كلا من:

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: فيرلاند ميندي - سيرجيو راموس - رافائيل فاران - داني كارباخال

خط الوسط: توني كروس - كاسيميرو - فيديريكو فالفيردي

في الهجوم: إيسكو - كريم بنزيما  - جاريث بيل

 

ويزداد سخونة اللقاء بين الفريقين، في ظل تصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 35 نقطة، متفوقًا على غريمه ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط، ولذلك يبحث الميرنجي عن خطف الصدارة.

 

ويدخل الفريقان مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما حسما تأهلهما لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، حيث أسفرت القرعة عن وقوع ريال مدريد في مواجهة نارية مع مانشستر سيتي الإنجليزي، وبرشلونة ضد نابولي الإيطالي.

 

جدير بالذكر أن السلطات المحلية في إقليم كاتالونيا، قد أعلنت يوم الجمعة الماضي، عن أنه سيتم تخصيص حوالي ثلاثة آلاف من رجال الشرطة والأمن الخاص من أجل مباراة "الكلاسيكو"، وذلك تخوفًا من حصول أي استهداف من الانفصاليين.