رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مهاجم بيراميدز يحدد مصير ديسابر

بيراميدز والجونة
بيراميدز والجونة

يبدو أن أيام الفرنسي سباستيان ديسابر على رأس القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميد، أصبحت معدودة للغاية، بعد النتائج السلبية التي يحقق الفريق المدجج بالنجوم الدوليين، على المستوي المحلي مؤخرا في الدوري الممتاز.

وعلى الرغم من النجاح الإفريقي الذي يسير عليه ديسابر مع بيراميدز في دوري المجموعات بالكونفيدرالية، في الظهور الأول للفريق قاريا داخل القارة السمراء، إلا أن مصيره أصبح يواجه المجهول، خاصة بعد أزمته الأخيرة مع هداف الدوري الموسم المنصرم والفريق الحالي أحمد على.

حيث يصر المدرب الفرنسي على خروج المهاجم من حساباته الفنية نهائيا، بحجة عدم تطور أدائه، وهو ما جعل اللاعب يبحث بكافة الطرق عن أي فرص من أجل الرحيل، خلال الميركاتو الشتوي القادم.

وما بين إصرار ديسابر وتمسك أحمد على بعدم البقاء، علم"الكابتن"، من مصدره الخاصة داخل النادي غضب المسئولين بعد ضياع 6 نقاط مؤخرا بالدوري، وهو ما دفعهم للحديث مع المدرب الفرنسي، لإعادة المهاجم مرة أخرى وعدم التفريط فيه، خاصة في ظل ضغط المباريات بين الدوري والكونفيدرالية، وهو ما يعرض بعض اللاعبين للإجهاد أو الإصابة، مع وجود الثنائي دودو الجباس وجون أنطوي فقط في مركز المهاجم الصريح، وعدم توفر البديل المناسب لهما.

وهو ما اعتباره المدرب الفرنسي تدخل في عمله، معلنا رفضه للموضوع شكلا وموضوعا، ويصر على موقفه، لذلك طلب المسئولون من ديسابر، الابتعاد عن أجواء لتصفية الحسابات الشخصية بينه وبين اللاعب، وأن يكون هناك اعتماد ونيعتمد على جميع اللاعبين بمن فيهم أحمد على، موجها له إنذارا شديد اللهجة من فقدان أي نقاط أخرى، قد تكون سببا رئيسيا في تهديد مسيرة بيراميدز للمنافس على الدوري هذا الموسم أو الكونفيدرالية، ولن نسمح بأي نتيجة سلبية مجددا خلال الفترة المقبلة على المستوي المحلي، وإلا سيكون رحيل المدرب هو الحل الأخير.

يذكر أن الفترة الماضية قد شهدت خلافات حادة بين أحمد على وديسابر، بسبب إصرار الأخير على خروج اللاعب نهائيا من حساباته الفنية.

وكان بيراميدز قد تعرض للهزيمة مرتين متتاليين، أمام الزمالك يوم الخميس الماضي بثنائية نظيفة، والجونة بالأمس بثلاثية مقابل هدف، وهو ما أدى إلى توقف رصيده عند 12 نقطة وضعته في المركز السابع.

أما على المستوي الإفريقي فبيراميدز يتربع على قمة المجموعة الأولى، برصيد 6 نقاط، بالتساوي مع المصري، التي تضم رينجرز النيجيري ونواذيبو الموريتاني.

واستهل بيراميدز مشواره بدوري المجموعات، بريمونتادا قاتلة على حساب رينجرز النيجيري بثلاثية مقابل هدف، ثم اكتسح نواذيبو الموريتاني بنتيجة 6-0.

 

أول تعليق من بيراميدز بشأن أزمة أحمد على وديسابر

يبدو أن أيام أحمد علي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، أصبحت معدودة للغاية، بعد ما قاله الفرنسي سباستيان ديسابر، المدير الفني للفريق، بأن اللاعب أصبح خلال حساباته تمامًا الفترة المقبلة، وهو ما يمهد الطريق لعودته مجددًا للمقاولون العرب، في شهر يناير القادم، وتحديدًا أثناء الميركاتو الشتوي.

ما بين تمسك على بالرحيل عن بيراميدز؛ بسبب عدم التواجد في التشكيل الأساسي، وإصرار ديسابر على عدم الاستعانة بالمهاجم، لذلك حرص "الكابتن"، على التواصل مع مسئولي بيراميدز، للوقوف على آخر تطورات أزمة المهاجم ومديره الفني، وهل يعود للذئاب مرة أخرى أم لا؟

وقال المصدر:" أحمد على مهاجم مميز ومن حقه أن يغضب بسبب عدم مشاركته في التشكيل، المدير الفني هو الوحيد صاحب القرار في ذلك".

وأضاف:" نمتلك ثلاثة للاعبين على أعلى مستوي في هذا المركز، فالمنافسة الشريفة تصب في صالح الفريق، وهو ما يجعل ديسابر يقع في حيرة شديدة للاختيار بينهم".

وأشار إلى أن الفريق لديها تحديات قوية للغاية هذا الموسم، أبرزها المشاركة في الكونفيدرالية للمرة الأولى، فالجميع يسعى إلى تحقيق إنجاز تاريخي يحسب للاعبين والجهاز الفني.

وعما تم نشره في بعض وسائل الإعلام بشأن ما قاله ديسابر بخروج اللاعب نهائيا من حساباته، أوضح: كيف يحدث ذلك والفريق في أشد الاحتياج لجميع اللاعبين، في ظل ضغط المباريات المتتالي ما بين محليا وإفريقيا؟.

وأردف:" الهداف أصبح عملة نادرة، جميع الفرق تعاني بشد في مركز رأس الحربة، فليس من المعقول أن يكون لدينا مهاجم بصفات أحمد على ونقوم بالتفريط فيه، لذلك رحيله سيكون صعبا جدا".

وواصل:"هناك أيضا كأس مصر والدوري الممتاز، فالتفريط في لاعب واحد فقط سيفتح الطريق للرحيل البعض الأخر، فالأهلي يريد ضم الثلاثي تراوري ورجب بكار ونبيل دونجا، أما الزمالك يريد عودة عمر جابر".

وأتم:" القوام الرئيسي للفريق ليس للبيع مهما كانت الإغراءات المالية، ولن نفرط في أحد نهائيا وأحمد على لن يرحل، ولكن كل شيء وراد، دعنا لا نسبق الأحداث".

يذكر أن الأيام الماضية قد شهدت خلافات حادة بين أحمد على وديسابر المدير الفني لبيراميدز، الذي طلب رحيل اللاعب بسبب عدم الاحتياج له، نظرا لوجود الثنائي الغاني جون أنطوي ودودو الجباس.

وكان أحمد على انتقل إلى بيراميدز مطلع الموسم الجاري، قادما من المقاولون العرب، لمدة ثلاثة مواسم، مستغلا في ذلك الشرط الجزائي في عقده مع ذئاب الجبل.