رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تمت.. ليفربول يبرم أولى صفقاته الشتوية من سالزبورج

 تاكومي مينامينو
تاكومي مينامينو

أكدت التقارير الإنجليزية صباح اليوم الأربعاء، أن ليفربول أبرم أولى صفقاته الشتوية قبل فتح سوق الانتقالات يناير المقبل.

وأشارت شبكة "سكاي سبورت" إلى أن الياباني تاكومي مينامينو مهاجم سالزبورج النمساوي يصل إنجلترا مساء اليوم الأربعاء لإجراء الفحوصات الطبية في مقر النادي تمهيدًا للإعلان الرسمي خلال ساعات.

ومن المتوقع أن تكلف الصفقة خزينة بطل أوروبا 7 ملايين جنيه إسترليني، بعقد يمتد لمدة 4 سنوات ونصف السنة حتى عام 2023.

ويبلغ اللاعب الياباني من العمر 24 عاما ويلعب في عدة مراكز في الملعب ولكن مركزه الرئيسي هو جناح أيمن، ولكنه شارك رفقة سالزبورج في الجناح الأيسر والمهاجم الصريح أيضا.

ويستعرض لكم «الكابتن»، كل ما تريدون معرفته عن صفقة الريدز الجديدة والمتوقع أن يكون بديلا للمصري محمد صلاح في ليفربول.

- يلعب في مركز الجناح الأيمن وانضم إلى سالزبورج النمساوي في عام 2015 قادماً= من نادي كيريزو أوساكا الياباني.

- شارك في 85 مباراة رفقة الفريق الياباني وسجل 17 هدفا وصنع 9 أهداف، في الدوري الياباني وكأس الإمبراطور الياباني ودوري أبطال آسيا.

- خاض 199 مباراة رفقة سالزبورج النمساوي وسجل 64 هدفا وصنع 44 هدفا.

- لعب 49 مباراة في مشواره كجناح أيمن، سجل فيها 15 هدفا وصنع 9 أهداف، فيما لعب كجناح أيسر في 84 مباراة سجل فيها 22 هدفا وصنع 14 وكمهاجم صريح لعب 51 مباراة سجل فيها 18 هدفا وصنع 9.

- مع منتخب اليابان لعب اللاعب مع الساموراي 22 مباراة سجل فيها 11 هدفا، ويعتبر اللاعب واحدا من أهم المرشحين ليكون بين الثلاثي فوق سن 23 عاما، للانضمام إلى المنتخب في مسابقة كرة القدم من دوري الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

ويلعب اللاعب هذا الموسم أكثر المباريات كجناح أيمن، وبضم اللاعب إلى ليفربول سيكون اللاعب بديلا للثلاثي الهجومي صلاح وماني وفيرمينو، ولكن سيكون بديلا للمصري أكثر من الثنائي الآخر.

ويعاني ليفربول هذا الموسم بالرغم من تصدره ترتيب البريميرليج بفارق 14 نقطة عن صاحب لقب الموسم الماضي مانشستر سيتي الذي يأتي في المركز الثالث.