رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول يواجه مونتيرى المكسيكى فى مستهل مشواره بكأس العالم للأندية

ليفربول
ليفربول

يلتقي نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، نظيره مونتيري المكسيكي على ملعب "خليفة الدولي"، في السابعة والنصف مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2019، المُقامة حاليًا في قطر، خلال الفترة من 11 ديسمبر الجاري حتى 21 من الشهر ذاته.

 

ويشارك ليفربول في بطولة كأس العالم للأندية باعتباره بطلًا لدوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية، بينما تأهل مونتيري لدور نصف النهائي بعدما تغلّب على السد القطري بنتيجة 3-2.

 

ويسعى ليفربول لتحقيق الفوز في هذه المباراة، من أجل التأهل للمباراة النهائية، ومحاولة التتويج باللقب هذا الموسم، لإنهاء سيطرة ريال مدريد الإسباني، الذي حصد البطولة في النسخ الثلاث الأخيرة.

 

وفي حال تتويج ليفربول بلقب مونديال الأندية، سيكون هذا الثالث في العام الجاري، بعد الفوز ببطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

 

ويدخل ليفربول هذا اللقاء وسط معنويات مرتفعة، متسلحًا بسجله الخالي من الهزائم بعد مرور 17 جولة في الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، ليتصدر جدول الترتيب برصيد 49 نقطة، متفوقًا على ليستر سيتي أقرب ملاحقيه بفارق 10 نقاط.

 

أما على المستوى الأوروبي، فقد نجح ليفربول في التأهل لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث أوقعته القرعة، التي أُجريت أمس الإثنين، في مدينة "نيون" السويسرية"، في مواجهة فريق أتلتيكو مدريد الإسباني. لمطالعة تفاصيل القرعة من هنا.

 

ويفتقد ليفربول في مباراة اليوم لخدمات الثلاثي جويل ماتيب وفابينيو وديان لوفرين؛ بسبب الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة فينالدوم الذي تعرّض للإصابة، خلال مشاركته في مباراة واتفورد، التي أُقيمت يوم السبت الماضي، بالدوري الإنجليزي.

 

واستدعى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، 20 لاعبًا لخوض منافسات كأس العالم للأندية، وهم: أليسون بيكر، فيرجيل فان دايك، فينالدوم، جيمس ميلنر، نابي كيتا، روبرتو فيرمينو، ساديو ماني، محمد صلاح، جوميز، أدريان، هندرسون، تشامبرلين، لالانا، لونرجان، شاكيري، روبرتسون، ديفوك أوريجي، جونز، آرنولد، ويليامز.