رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فلامينجو يقلب الطاولة على الهلال السعودي ويتأهل لنهائي مونديال الأندية

احتفال لاعبي فلامينجو
احتفال لاعبي فلامينجو

قلب فريق فلامينجو البرازيلي تأخره بهدف أمام الهلال السعودي إلى فوز بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وكان الشوط الاول انتهى بتقدم الهلال بهدف دون رد.

وافتتح الفريقان اللقاء بأسلوب لعب هجومي من الخطوط الأولى ومحاولات حثيثة من أجل تسجيل هدف التقدم.



كاد جيرسون أن يسجل هدف التقدم لفريق فلامنجو في الدقيقة 14 من ركلة ركنية أبعدها المعيوف من داخل منطقة الجزاء وسقطت الكرة أمام جيرسون على حدود منطقة الجزاء وسددها مباشرة في المرمى ومرت بجوار القائم.

وانطلق علي البليهي  بهجمة في الدقيقة الخامسة عشر من الدفاع وحتى وسط الملعب وأرسل تمريرة نحو سالم الدوسري على يسار منطقة الجزاء وانفرد بالحارس وسدد الكرة ارتطمت بجسد الحارس ثم ارتدت أمام جوميز الذي سددها مرة أخرى واعتلت العارضة.

وافتتح سالم الدوسري التسجيل لصالح الهلال في الدقيقة 17 من هجمة انطلق بها محمد البريك وتحصل على تمريرة على الرواق الأيمن للملعب ولعب كرة عرضية نحو الدوسري وحولها بقدمه اليمنى وارتطمت بمدافع فلامينجو ثم سكنت الشباك على يمين الحارس.

وبعد الهدف تحول اللعب ناحية مرمى فريق الهلال السعودي وحاول لاعبو فلامنيجو تسجيل هدف التعادل في أكثر من فرصة ولكن الدفاعات السعودية نجحت في إفساد هجماتهم بأكثر من مرة.

وأفسد محمد البريك أخطر فرصة لفريق فلامنجو بالدقيقة 29 بعدما انطلق إنريكي بهجمة في ظهر دفاع الهلال وتدخل معه البريك في آخر لحظة وأبعد الكرة لركلة ركنية.

وانطلق لاعبو الهلال بهجمة خطيرة في الدقيقة 30  بدأها الشهراني بتمريرة نحو جيوفينكو ثم مررها الأخير لجوميز ووصلت نحو الشهراني الذي أرسل تسديدة اعتلت العارضة.

وقاد كاريو هجمة أخرى للاعبي الهلال في الدقيقة 31، واخترق دفاعات فريق فلامنجو ثم أرسل تمريرة لجوميز الذي لعبها خلف دفاع فلامنجو على يمين منطقة الجزاء نحو جيوفنكو الذي سيطر على الكرة وحاول تمريرها للخلف ولكن دفاع الفريق البرازيلي قطعها.


واستمرت المحاولات من قبل الفريقين في الدقائق التالية من أجل الوصول بهجمة نحو المرمى وتسجيل الهدف.

وانطلق سالم الدوسري في الدقيقة 42 بتمريرة من كاريو على يمين منطقة الجزاء وحاول لعب كرة عرضية من داخل المنطقة وارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية نفذها جيوفينكو وأبعدها الدفاع ثم عادت للبوري، لاعب الهلال السعودي ولكن الكرة قطعت منه وتحولت لمرتدة أفسدها جيوفنكو في وسط الملعب بارتكاب خطأ وتلقى البطاقة الصفراء.


واستحوذ لاعبو  فلامينجو على مجريات اللعب بنسبة 68%، مقابل 32% لصالح لاعبي فريق الهلال.

وفي الشوط الثاني؛ عادل فريق فلامينجو النتيجة في الدقيقة 48 بعدما انطلق إنريكي في هجمة اخترق بها منطقة الجزاء من الجانب الأيمن وأرسل كرة عرضية أرضية حولها أراسكايتا بقدمه اليمنى في الشباك.

وأهدر جابريل باربوسا فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 51 بعدما تحصل على تمريرة طولية من أراسكايتا خلف دفاعات الهلال وحاول مراوغتهم وتسديد الكرة بقدمه اليسرى في المرمى ولكن ارتطمت بالدفاع وعادت للاعبي الهلال.

وأرسل كاريو تسديدة قوية في الدقيقة 54 من على حدود منطقة جزاء فريق فلامينجو بعد هجمة لفريقه واعتلت كرته العارضة.

واستمرت المحاولات من قبل لاعبي الفريقين لتسجيل هدف ثاني يمنحهم الأفضلية في المباراة.

واستطاع برونو إنريكي تسجيل الهدف الثاني لفريق فلامينجو في الدقيقة 78 بعد تحويله كرة عرضية برأسه في المرمى وسكنت الشباك على يسار الحارس المعيوف.


واستمرت المحاولات من قبل لاعبي الهلال من أجل العودة مرة أخرى في النتيجة ولكن الدفاعات البرازيلية نجحت في إحباط محاولات رفاق جوميز.

وفي الدقيقة 81، انطلق إنريكي من يسار منطقة الجزاء ودخل ثم أرسل كرة عرضية حاول البريك إبعادها من المرمى ولكنه حولها بالخطأ في الشباك ليسجل الهدف الثالث لفلامينجو.


وتحصل أندري كاريو، لاعب الهلال للطرد في الدقيقة 82 بعد تدخله بشكل عنيف، على لاعب فريق فلامينجو، ليشهر الحكم بوجهه البطاقة الحمراء مباشرة.

واستمرت المحاولات في الدقائق الأخيرة من لاعبي الهلال لتقليص الفارق والحفاظ على حظوظهم في العودة بالنتيجة ولكن فشلوا في اختراق دفاعات فلامينجو.

وبهذه النتيجة ينتظر فريق فلامينجو المتأهل من مباراة ليفربول الانجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني، ومونتيري المكسيكي غدًا  في المباراة النهائية بينما يواجه الهلال الخاسر منهما في مباراة المركزين الثالث والرابع.