رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مؤتمر فالفيردي: كنت أفضل عدم تأجيل الكلاسيكو وآرثر سيغيب عن المباراة

الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 06:36 م
إرنستو فالفيردي
إرنستو فالفيردي
عبد الرحمن بدر
طباعة

رفض إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة اعتبار مواجهة فريقه غدًا أمام ريال مدريد مباراة حاسمة في سباق الدوري الإسباني بين الفريقين.

ويستضيف فريق برشلونة نظيره ريال مدريد غدًا في التاسعة مساءً على ملعب كامب نو في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة لبطولة الدوري الإسباني.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، عندما تم سؤاله عما إذا كانت مباراة الكلاسيكو حاسمة لتساوي الفريقين في النقاط: "من المبكر الحديث عن حسم الدوري مازال هناك العديد من المباريات لنلعبها".

ويحتل برشلونة صدارة الدوري الإسباني برصيد 35 نقطة؛ ويأتي خلفه ريال مدريد في المركز الثاني بفارق الأهداف.

وأضاف:" بالطبع نحب احتلال الصدارة ولكن مازال هناك الكثير من المباريات سنلعبها قبل نهاية الدوري؛ أعتقد أن الفريقين متقاربين في كل شيء قبل مباراة الغد".

وسقط برشلونة في فخ التعادل أمام فريق ريال سوسيداد بالجولة السادسة عشر من الدوري؛ وأعقبه ريال مدريد بالتعادل بصعوبة أمام فريق فالنسيا.

وواصل: "نركز فقط على مانريد فعله في المباراة؛ تركيزنا سيكون على كرة القدم طوال التسعين دقيقة".

واستمر: "بالطبع ننظر لما يدار حول المباراة من منظمة تسونامي الديموقراطية؛ نرى مايخططون له ولكن تركيزنا سيكون على كرة القدم فقط".

وأفادت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن منصة "تسونامي الديمقراطية" وجهت رسالة إلى إدارة برشلونة بشأن الكلاسيكو، وتضمنت وجود شرطًا وحيدًا لموافقتهم على إقامة المباراة بشكل طبيعي.

 

وعن إجراءات الأمان قبل المباراة: "هناك تغييرات صغيرة ستحدث، مثلًا سنذهب إلى الفندق بدلًا من التوجه بسياراتنا إلى الملعب، سنتبع الإجراءات التي نتبعها عندما نلعب خارج ملعبنا".


واستكمل: أعتقد أن قرار التأجيل لم يكن موفقًا وكان من الأفضل أن تقام المباراة في موعدها لإضفاء أجواء طبيعية على المباراة؛ ولكن أعتقد أن المباراة ستقام الغد بدون مشاكل".


وشهدت الفترة الماضية مطالبات من قِبل النادي الملكي بتأجيل مباراة الكلاسيكو، في ظل المظاهرات وأعمال العنف التي تجتاح مدينة "برشلونة"، على خلفية الأحكام الصادرة من المحكمة الإسبانية بسجن 9 من زعماء إقليم كتالونيا، لفترات تتراوح بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد، بسبب دورهم في إجراء استفتاء على استقلال وانفصال الإقليم، في خطوة تنظر إليها مدريد على أنها غير قانونية وغير دستورية.


وعلق على إقامة فريقه بنفس الفندق الذي سيقيم به ريال مدريد ضاحكًا: "دعونا نرى إذا كنت سأقابل زيدان قبل المباراة".

وبسؤاله عما إذا كان سيدعوه لاحتساء القهوة قبل المباراة: "لا أعتقد أنني سأقابله".


وأعلن غياب آرثر ميلو عن المباراة قائلًا:"آرثر سيغيب غدًا؛ لم يتدرب معنا أمس وسنرى ماسيحدث في التدريب اليوم".


واستكمل: "ريال مدريد فريق يلعب كرة قدم جيدة؛ ويخوض المباريات بقوة كبيرة؛ في سانتياجو برنابيو قدمنا مباريات جيدة ولكن هنا نحتاج إلى مزيد من الجهد وسيكلفنا ذلك أكثر".

وتحدث عن موقف الفريقين الحالي في الدوري مجددًا: "نحن متعادلان في عدد النقاط، ريال مدريد سجل هدفًا في الدقيقة 95 أمام فالنسيا؛ فكل شيء في مباراة الكلاسيكو متساوٍ".

وعاد للحديث عن المخاوف من أحداث الشغب قائلًا: "يمكن للجميع التعبير عن أرائهم طالما هناك احترام للجميع؛ لا أعرف ماسيحدث من الآن فصاعدًا ولكن كرة القدم يجب أن تجعل الجميع متحدين ولا تفصلهم".


وعلق على مستوى كريم بنزيما قائلًا: "إنه يقدم مستوى رائع ويحد طريقه للمرمى بسهولة شديدة؛ قدم مباريات جيدة في الفترة الأخيرة وسنحاول السيطرة عليه؛ متابعًا: "الكلاسيكو هو الكلاسيكو وأهميته ازدادت الآن لأن من سيفوز به سيحصد 3 نقاط ذات منفعة في سباق الصدارة".


وتحدث عن مستوى ريال مدريد: "لديهم العديد من المتغيرات في التشكيل؛ ولكن مدربهم هو من سيقرر؛ ربما سيلعب ببيل وإيسكو وفينسيوس ورودريجو؛ أربعة لاعبين بوسط الملعب ولكن علينا أن نحافظ على إيقاعنا".

وعلق على تقنية الفيديو:"كان واضحًا أن تقنية الفيديو لن تنهي الخلافات في كرة القدم؛ الجميع يرى اللعبة وفقًا لوجهة نظره فقط؛ في مباراة سوسيداد كنا نعتقد أنه في حالة العودة للـ"
var" سنحصل على ركلة جزاء لبيكيه ولكنكم رأيتم ماحدث وليس لدي مايمكنني قوله في هذا الأمر".

وعن صعوبة المباراة قال: "مباريات الكلاسيكو تكون صعبة دائمًا، ولها أهمية حتى عندما تلعب في نهاية الدوري واللقب قد حسم؛ أنا أنظر لترتيب الجدول ككل وليس للمباراة فقط".

وأنهى المؤتمر قائلًا: "إنه الكلاسيكو الأول للعديد من لاعبينا ولاعبي ريال مدريد؛ ستكون مباراة ذات دلالات وإيقاع خاص للجميع".

 

 

 

 

 

 

 

 

ads
ads