رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس مصر
17:00
المقاولون العرب
المصري
الدوري الإنجليزي
21:30
مانشستر سيتي
وست هام يونايتد
دوري أبطال أوروبا
22:00
أتالانتا
فالنسيا
دوري أبطال أوروبا
22:00
توتنهام هوتسبير
لايبزيج

"فيفا" يجرى قرعة تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال 2022

الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 06:04 م
قرعة تصفيات أمريكا
قرعة تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022
أحمد فهمي
طباعة
أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرعة تصفيات قارة أمريكا الجنوبية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وسحبت القرعة بالعاصمة الباراجويانية أوسنسيون، وذلك لتحديد ترتيب مباريات التصفيات التي ستجرى بنظام الدوري من دورين، وستنطلق المباريات في مارس عام 2020، على أن تنتهي في نوفمبر عام 2021.

وسيستهل منتخب البرازيل مشواره في التصفيات على ملعبه بمواجهة ضيفه منتخب بوليفيا، في مارس المقبل، قبل أن يخرج لملاقاة بيرو، في الشهر ذاته، ضمن الجولة الثانية، بينما سيبدأ المنتخب الأرجنتيني مشواره في التصفيات بمواجهة ضيفه منتخب الإكوادور، قبل أن يحل ضيفًا على بوليفيا، ضمن الجولة الثانية.

وستشهد الجولة السادسة مواجهة كلاسيكو الأرض التي ستجمع البرازيل وضيفتها الأرجنتين في 13 أكتوبر المقبل، قبل أن يستضيف منتخب "التانجو" المواجهة الثانية في السابع من سبتمبر عام 2021، ضمن الجولة الرابعة عشرة، ويستقبل منتخب أوروجواي نظيره البرازيلي في الثامن من سبتمبر المقبل في الجولة الرابعة، قبل أن يحل المنتخب الأورواجوياني ضيفًا على الأرجنتيني يوم الثامن من أكتوبر ضمن الجولة الخامسة.

وستتأهل المنتخبات الأربعة الأوائل في التصفيات بشكل مباشر إلى مونديال قطر 2022، على أن يخوض المنتخب صاحب المركز الخامس الملحق العالمي مع أحد منتخبات آسيا أو أمريكا الشمالية أو أوقيانوسيا.

يذكر أن منتخبات البرازيل، أوروجواي، الأرجنتين، كولومبيا، بيرو، قد مثلت قارة أمريكا الجنوبية في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي استضافتها روسيا عام 2018.
ads