رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

زيدان وفالفيردي.. تفوق نسبي لـ"الإسباني" على الفرنسي قبل الكلاسيكو

الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 03:47 م
فالفيردي وزيدان
فالفيردي وزيدان
سيف الحسيني
طباعة

سيتجدد اللقاء مجددًا بين إرنستو فالفيردي ونظيره زين الدين زيدان، في كلاسيكو الأرض غدًا الأربعاء على ملعب "كامب نو" معقل البلوجرانا في مباراة مؤجلة من قمة الجولة الـ10. 

زيدان وفالفيردي يدخلان اللقاء بدافع واحد وهو الفوز فقط والابتعاد بالصدارة عن الغريم، بعد تعثر الفريقين في الجولة الماضية ورفضهما الصدارة وتعادل كل منهما مع ريال سوسيداد وفالنسيا.

المواجهة ستكون الخامسة بين زيزو وفالفيردي في مسابقات الليجا، والثالثة لهما كمديريين فنيين لقطبي الليجا، حيث سبق وواجه زيدان المدرب الإسباني وتغلب عليه في 3 مواجهات حيث كان يدرب فالفيردي أتلتيك بلباو.

زيدان لم يعرف الفوز أمام فالفيردي كمدرب لبرشلونة، حيث تغلب عليه في مباراة وتعادل في الأخرى ويسعى للفوز الأول عليه في مواجهة الغد.

أما على صعيد سجل المدربين مع الأندية، يمتلك فالفيردي سجلًا جيدًا أمام الريال، حيث واجههم من قبل في 28 مباراة، فاز في 9 وخسر 15 وتعادل في 4.

الفرنسي زين الدين زيدان واجه البارسا في 7 مناسبات من قبل، فاز في 3 وخسر 2 وتعادل 2.

كان من المفترض أن تقام المباراة يوم 26 أكتوبر الماضي، لكن تقرر تأجيلها نظرًا للمخاوف من توتر الحالة الأمنية في كتالونيا، عقب صدور أحكام بالسجن على خلفية تنظيم استفتاء غير قانوني في عام 2017، على استقلال الإقليم.

ومن المنتظر أن تشهد مباراة الغد منافسة شرسة، حيث تأتي في وقت يبدو فيه مستوى الفريقين متقاربًا إلى حد كبير. 

ويفتقد كل من الفريقين عنصرًا أساسيًا في الهجوم، حيث يغيب إدين هازارد عن ريال مدريد بسبب الإصابة، كما يغيب عثمان ديمبلي عن برشلونة. ويرجح أن تكون فترة غياب هازارد عن الملاعب أطول من الفترة التي سيغيبها ديمبلي.

ads