رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير.. الهلال السودانى يقترب من ضم مهاجم غانى ومدافع مالى.. ويصرف النظر عن ضم "كولبيالى"

ساليف كوليبالي
ساليف كوليبالي

كشفت تقارير صحفية سودانية، عن اقتراب إدارة نادي الهلال السوداني، من التعاقد مع جوزيف إيسو، مهاجم فريق (هارتس أوف هوك) الغاني، من أجل تدعيم صفوف الفريق، خلال الفترة المقبلة.

وعنونت صحيفة "قوون" السودانية، في عددها الصادر صباح اليوم: (مهاجم قلوب الصنوبر يقترب من الأزرق).



وكان موقع (غانا سوكر نت)، قد أعلن أمس الأول الأحد، أن جوزيف إيسو، قد توصل لاتفاق مع إدارة الهلال، بشأن إنضمامه لصفوف الفريق.

وأوضح الموقع، أن مهاجم منتخب غانا "الثاني"، قد اتفق مع إدارة الهلال، على كافة التفاصيل الشخصية الخاصة بالتعاقد، مشيرًا إلى أن اللاعب سيصل إلى السودان، خلال الأسبوع الحالي، من أجل إتمام انتقاله إلى الفريق الملقب بـ(الموج الأزرق)، بعد الخضوع للفحص الطبي.



ومن جانبها، أشارت صحفية "الجوهرة الرياضية" السودانية ، إلى أن نادي الهلال أدار ظهره للمدافع المالي، ساليف كواليبالي، لاعب الأهلي والجراء المغربي السابق، متجهًا نحو التعاقد مع مواطنه حامد ماريوس أسوكو.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الخطوة جاءت بسبب مشاركة كواليبالي بدوري أبطال إفريقيا في نسخته الحالية، مع فريقه السابق الرجاء البيضاوي المغربي بالدور التمهيدي مع فريق بيركاما يونايتد الجامبي، وبالتالي لا يحق المشاركة مع ناد آخر في نفس الموسم بأي من بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأضافت الصحيفة أن الطريق أصبح ممهداً للخيار الثاني لشغل مركز قلب الدفاع، وهو المالي الآخر (حامد مارويس أسوكو)، الذي أنهى علاقاته بنادي كاظمة الكويتي مؤخراً.



كان الكونغولي جونيور مابوكو، مهاجم فريق الشرطة العراقي، قد أعلن عن قرب انضمامه إلى لصفوف الهلال السوداني، خلال فترة الانتقالات المقبلة.

وقال مابوكو، في مقطع فيديو قصير، إنه سيكون قريبًا في السودان من أجل الانضمام لفريق الهلال.

ويطمح فريق الهلال، لتدعيم صفوفه، خلال الفترة المقبلة، في سعيه لتحقيق نتائج طيبة، على الصعيدين المحلي والقاري.

وسبق للمهاجم الكنغولي، البالغ من العمر 29 عامًا، أن لعب لأندية بيروي ستارا زاجورا البلغاري، وبانديرما سبور التركي، وليفسكي صوفيا البلغاري، شيجياتشوانغ إيفر برايت الصيني، دوناريا كالاراسي الروماني.

ولعب مابوكو، من قبل لصفوف وادي دجلة، خلال موسم 2015-2016، حيث شارك معه في 25 مباراة (في كافة المنافسات)، سجل خلالها 4 أهداف.

وانضم مابوكو، إلى صفوف الشرطة العراقي، في أغسطس الماضي، قادمًا من دوناريا كالاراسي الروماني، في صفقة انتقال حر.

وتخلو قائمة فريق الهلال السوداني، من أي لاعبين أجانب، بعد استغناء النادي عن خدمات كل من المهاجم الكونغولي إدريس مبومبو، والمهاجم الجزائري محمد بلعيودات، والمدافع التونسي شهاب بن فرج.

ولا يعد الثنائي، الأوغندي جمال سالم، والجنوب السوداني جمعة جينارو، ضمن قائمة الأجانب في فريق الهلال، كونهما يحملان الجنسية السودانية.