رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صافرة تشيلية لمباراة ليفربول ضد مونتيرى بكأس العالم للأندية

ليفربول
ليفربول

يستعد نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، لمواجهة نظيره مونتيري المكسيكي، غدًا الأربعاء، على ملعب "خليفة الدولي"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، المُقامة حاليًا في قطر، خلال الفترة من 11 ديسمبر الجاري حتى 21 من الشهر ذاته.

 

ويشارك ليفربول في بطولة كأس العالم للأندية 2019، باعتباره بطلًا لدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، بينما تأهل مونتيري لهذا الدور بعدما تغلّب على السد القطري بنتيجة 3-2.

 

وبهذا الصدد، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء، عن إسناد مباراة ليفربول ضد نظيره مونتيري، للحكم التشيلي روبرتو توبار، لتولي إدارة اللقاء، ويعاونه كل من مواطنيه كريستيان شيمان وكلاوديو ريوس.

 

وكان الحكم التشيلي روبرتو توبار، قد سبق أن أدار مباراة الهلال السعودي والترجي التونسي، التي جمعت بينهما في منافسات الدور ربع النهائي بمونديال الأندية، والتي انتهت بفوز الهلال بهدف نظيف.

 



ويسعى ليفربول لتحقيق الفوز في هذه المباراة، من أجل التأهل للمباراة النهائية، ومحاولة التتويج باللقب هذا الموسم، لإنهاء سيطرة ريال مدريد الإسباني، الذي حصد البطولة في النسخ الثلاث الأخيرة.

 

ويدخل ليفربول هذا اللقاء وسط معنويات مرتفعة، متسلحًا بسجله الخالي من الهزائم بعد مرور 17 جولة في الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، ليتصدر جدول الترتيب برصيد 49 نقطة، متفوقًا على ليستر سيتي أقرب ملاحقيه بفارق 10 نقاط.

 

أما على المستوى الأوروبي، فقد نجح ليفربول في التأهل لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث أوقعته القرعة، التي أُجريت أمس الإثنين، في مدينة "نيون" السويسرية"، في مواجهة فريق أتلتيكو مدريد الإسباني. لمطالعة تفاصيل القرعة من هنا.