رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد السكندري يهزم المقاصة في مباراة مثيرة ويصعد لوصافة الدوري

الكابتن

استعاد الإتحاد السكندري نغمة الانتصارات وهزم المقاصة الذي واصل مسلسل السقوط 3-2 في المباراة التي أقيمت بإستاد السلام ليرتفع رصيد الإتحاد إلى 17 نقطة ويتقدم للمركز الثاني ويتوقف رصيد المقاصة عند 7 نقاط .

 

استمر أحمد حسام ميدو المدير الفني للمقاصة في تغيير مراكز اللاعبين وأشرك حسنى فتحي الظهير الأيمن في مركز لاعب الوسط المدافع بجوار مصطفى شبيطة ودفع بعصام صبحي الظهير الأيمن الثاني في مركز الظهير الأيسر وأشرك عاصم سعيد الظهير الأيسر في مركز قلب الدفاع.

 

بداية الشوط الأول كانت لصالح المقاصة الذي حاول تسجيل هدف مبكر وفى الدقيقة الرابعة مرر ن حسني فتحي كرة عرضية أبعدها عماد السيد حارس الاتحاد لتصل  إلى إيدو موسيس الذي سددها قوية فوق العارضة .

 

دخل الإتحاد أجواء المباراة في الدقيقة 12 عندما مرر رزاق سيسيه كرة عرضية أبعدها دفاع المقاصة ووصلت إلى خالد الغندور الذي سدده قوية ارتدت من العارضة وفى الدقيقة 18 احتسب الحكم أحمد الغندور ركلة جزاء للإتحاد نتيجة قيام عاصم سعيد بعرقلة إيدو موسيس داخل منطقة الجزاء تصدى لها أحمد رفعت وسجل الهدف الأول للإتحاد .

 

ارتفع إيقاع اللعب وتبادل الفريقان الهجمات وفى الدقيقة 26 خرج محمود حمدي حارس المقاصة من منطقة الجزاء وأبعد الكرة من أمام خالد قمر المنفرد وفى الدقيقة 38 احتسب الحكم ركلة جزاء للمقاصة نتيجة قيام إسلام جمال بعرقلة محمد إبراهيم داخل منطقة الجزاء تصدى لها محمد إبراهيم وسدد كرة ضعيفة أمسكها حارس المقاصة .

 

في الدقيقة 40 انطلق السيد سالم في الجانب الأيسر ومرر كرة عرضية أمام المرمى سددها خالد قمر فوق العارضة وسط دهشة الجميع لينتهي الشوط الأول بتقدم الإتحاد بهدف.

 

هاجم المقاصة في بداية الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل وتقدم أحمد مودى قلب الدفاع في هجمة عنترية وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها عماد السيد إلى ركنية وفى الدقيقة العاشرة مرر محمد رمضان كرة عرضية من ركلة حرة سددها عمرو مرعى برأسه فوق العارضة وبعدها دفع ميدو بصلاح أمين بدلا من عمرو مرعى وفي الدقيقة 73 أسفر ضغط المقاصة عن هدف التعادل عندما مرر إيدو موسيس كرة عرضية مرت من أمام عماد السيد وسددها صلاح أمين داخل المرمى.

 

لم يهنأ المقاصة بالتعادل سوى 7 دقائق ففي الدقيقة 80 مرر خالد قمر كرة على طبق من ذهب لأحمد رفعت خلف الدفاع أحسن استقبالها وسددها على يمين الحارس مسجلا الهدف الثاني للإتحاد وبعد الهدف كاد عصام صبحي مدافع المقاصة أن يسجل الهدف الثالث للإتحاد عندما أراد إبعاد كرة عرضية فارتدت من العارضة وفى الدقيقة 84 سجل إيدو موسيس هدف التعادل للمقاصة عندما أخطأ عماد السيد في الخروج من مرماه لالتقاط كرة عرضية فسددها موسيس برأسه داخل المرمى.

 

وفى سيناريو مجنون نجح رزاق سيسيه فى تسجيل الهدف الثالث للإتحاد بخطأ من عصام صبحي الذي فشل في السيطرة على الكرة وهيأ له الكرة فلم يجد صعوبة في إيداعها المرمى لتنتهي المباراة بفوز الإتحاد 3-2.