رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواجهة نارية بين ريال مدريد ومانشستر سيتى فى قرعة دورى أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

انطلقت مراسم سحب قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حاليًا، في مدينة "نيون" السويسرية، والتي أسفرت عن مواجهات نارية، أبرزها ريال مدريد ضد مانشستر سيتي، وليفربول ضد أتلتيكو مدريد بالتشامبيونزليج.

 

وتضمنت القرعة وجود وعاءين، واحد يحتوي على الفِرق صاحبة المراكز الأولى، والآخر يحتوي الفِرق صاحبة المراكز الثانية.


وحسمت 8 أندية صدارة مجموعاتها، وهى: باريس سان جيرمان، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، يوفنتوس، ليفربول، برشلونة، ريد بول لايبزيج، فالنسيا.

 

أما أصحاب الوصافة، فهى: ريال مدريد، توتنهام هوتسبير، أتالانتا، أتلتيكو مدريد، نابولي، بروسيا دورتموند، ليون، تشيلسي.

 

وتنص القواعد واللوائح على ألا يتواجه فريقان من المجموعة نفسها في الأدوار الإقصائية، كما لا يمكن أن يتواجه فريقان من الدولة نفسها في دور الـ16 من التشامبيونزليج.

  

وجاءت قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا على النحو التالي:

بروسيا دورتموند × باريس سان جيرمان

ريال مدريد × مانشستر سيتي

أتلانتا × فالنسيا

أتلتيكو مدريد × ليفربول

تشيلسي × بايرن ميونخ

أوليمبيك ليون × يوفنتوس

توتنهام × لايبزيج

نابولي × برشلونة


مواعيد المباريات

ومن المقرر أن تنقل مواجهات دوري الأبطال تليفزيونيًا عبر قناة bein SPORTS HD، على أن تُقام مباريات ذهاب ثمن النهائي أيام 18، 19، 25 و26 فبراير عام 2020، على أن تُقام مباريات الإياب أيام 10، 11، 17 و18 مارس.

 

وفور انتهاء منافسات دور الـ16، سيجري اليويفا قرعة أخرى لدور الـ8 ونصف النهائي وكذلك المباراة النهائية يوم 20 مارس من العام المقبل.

 

أما المباراة النهائية، فإنها ستكون لتحديد المضيف والضيف للقاء، حيث يستحوذ الأول على بعض الامتيازات، منها اللعب بالطاقم الأساسي حال تعارض الألوان، والاستئثار بغرفة خلع الملابس الرئيسية في الملعب، وغيرها.