رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح على رأس التشكيل المثالى لدور المجموعات بدورى أبطال أوروبا

محمد صلاح
محمد صلاح

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الإثنين، نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، في التشكيل المثالي لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وتواجد صلاح في التشكيلة المثالية لدور المجموعات، بعدما قدم أداءً رائعًا رفقة ليفربول، حيث ساهم في قيادة الفريق نحو التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال، حيث يُعد اللاعب الوحيد من الريدز في التشكيل.

 

وشهد التشكيل المثالي لدور المجموعات بالتشامبيونزليج، غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، والبرتغالي وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الايطالي، بينما تواجد الثنائي المغربي أشرف حكيمي وحكيم زياش نجمي ناديي بروسيا دورتموند الالماني وأياكس الهولندي.

 

وجاءت التشكيلة المثالية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على النحو التالي:

في حراسة المرمى: كيلور نافاس (باريس سان جيرمان)

خط الدفاع: خوان بيرنات (باريس) – أشرف حكيمي (دورتموند) - نيكولاس تاليافيكو (أياكس)

خط الوسط: محمد صلاح (ليفربول) – حكيم زياش (أياكس) – سون هيونج مين (توتنهام) – رحيم سترلينج (مانشستر سيتي).

في الهجوم كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) – روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) – إيرلينج هالاند (سالزبورج).


وكان صلاح قد سجل هدفًا "إعجازيًا" من زاوية ضيقة شبه مستحيلة، في مباراة ليفربول وسالزبورج، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز الريدز بثنائية نظيفة، ليتأهل الفريق إلى دور الـ16 من المسابقة الأوروبية.


ومن المقرر أن تُقام قرعة دور الـ16 من دوري الأبطال، اليوم الإثنين، بجانب دور الـ32 الثاني لبطولة الدوري الأوروبي، في مدينة "نيون" السويسرية، في تمام الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة.

 

وينتظر فريق ليفربول الإنجليزي، مواجهة أحد الفِرق أصحاب المراكز الثانية في المجموعة في دور الـ16 من التشامبيونزليج.

 

ومن المنتظر أن يواجه ليفربول واحدًا من الفِرق الآتية: "ريال مدريد، أتالانتا، أتلتيكو مدريد، نابولي، بروسيا دورتموند، ليون".