رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. سحب قرعة دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى

قرعة دوري الأبطال
قرعة دوري الأبطال

تسحب، اليوم الإثنين، قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، ودور الـ32 الثاني لبطولة الدوري الأوروبي، في مدينة "نيون" السويسرية، في تمام الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة.

 

وينتظر فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، مواجهة أحد الفِرق أصحاب المراكز الثانية في المجموعة، وهم: "ريال مدريد، أتالانتا، أتلتيكو مدريد، نابولي، بروسيا دورتموند، ليون".

 

وانتهت منافسات دور المجموعات الأسبوع الماضي بإقامة مباريات الجولة السادسة في المجموعات الثمانية من البطولة.

 

وجاء ترتيب الأندية المتأهلة لدور الـ16 كالآتي:

أصحاب الصدارة: باريس سان جيرمان، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، يوفنتوس، ليفربول، برشلونة، ريد بول لايبزيج، فالنسيا.

 

أصحاب الوصافة: ريال مدريد، توتنهام هوتسبير، أتالانتا، أتلتيكو مدريد، نابولي، بروسيا دورتموند، ليون، تشيلسي.

 

وتنص القواعد واللوائح على ألا يتواجه فريقان من المجموعة نفسها في الأدوار الإقصائية، كما لا يمكن أن يتواجه فريقان من الدولة نفسها في دور الـ16 من التشامبيونزليج.

 

وتنقل تليفزيونيًا عبر قناة bein SPORTS HD، على أن تُقام مواجهات الذهاب يومي 15 و16 فبراير، ومواجهات الإياب يومي 25 و26 فبراير المقبل.

 

بينما تم ترحيل 8 أندية للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي، بعد إخفاقها في تحقيق أي من المركزين الأول أو الثاني في مجموعاتها، وهي: كلوب بروج، أولمبياكوس، شاختار دونيتسك، باير ليفركوزن، ريد بول سالزبورج، إنتر ميلان، بنفيكا، آياكس أمستردام.

 

بينما تأهل 24 فريقًا لدور الـ32 في بطولة الدوري الأوروبي بعد انتهاء منافسات دور المجموعات من البطولة.

 

وتم تقسيم الأندية الـ32 المشاركة في الدوري الأوروبي إلى مجموعتين تضم الأولى أصحاب الصدارة في المجموعات والأندية أصحاب المراكز الثلاثة الأفضل في الدوري الأوروبي؛ بينما تضم المجموعة الثانية الأندية أصحاب الوصافة في مجموعات الدوري الأوروبي بجانب الأندية الأربعة القادمة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وجاءت المجموعة الأولى: أياكس أمستردام الهولندي، بنفيكا البرتغالي، إنتر الإيطالي، وسالزبورج النمساوي، وإشبيلية الإسباني، ومالمو السويدي، لاسك النمساوي، سيلتك الأسكتلندي، أرسنال الإنجليزي، إسبانيول الإسباني، جينت البلجيكي، إسطنبول باشاك شهير التركي، سبورتنج براجا البرتغالي، مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

أما المجموعة الثانية فجأت كالآتي: كلوب بروج البلجيكي، باير ليفركوزن الألماني، شاختار دونتسيك الأوكراني، أبويل القبرصي، كوبنهاجن الدنماركي، خيتافي الإسباني، سبورتينج لشبونة، كلوج، أينتراخت فرانكفورت الألماني، رينجرز، لودوجروتيس، فولفسبورج، روما، ولفرهامبتون، آي زد ألكمار.

 

الأمر ذاته بالنسبة لبطولة الدوري الأوروبي، حيث تنص القواعد على ألا يتواجه فريقين من مجموعة واحدة في الدور المقبل؛ كما لا تسمح بأن يتواجه فريقان من دولة واحدة في هذا الدور.


ومن المقرر أن تُقام مباريات الذهاب يوم 20 فبراير، على أن تُقام لقاءات الإياب يوم 27 من الشهر ذاته.