رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانويل جوزيه يراهن على ليفربول ويحذرهم من خورخي خيسوس

الكابتن

أكد البرتغالي مانويل جوزيه، مدرب الأهلي السابق، أن نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، هو المُرشح الأفضل للتتويج ببطولة كأس العالم للأندية 2019، المُقامة حاليًا في "الدوحة" بقطر، خلال الفترة من 11 ديسمبر الجاري وحتى 21 من الشهر ذاته.

 

ويشارك ليفربول في بطولة كأس العالم للأندية، باعتباره بطلًا لدوري أبطال أوروبا في نسختها الأخيرة من الموسم الماضي.

 

ونشرت وكالة "Lusa" البرتغالية تصريحات جوزيه، قائلًا: "أعتقد أن ليفربول سيفوز ببطولة مونديال الأندية، أراهن عليهم".

 

وتابع: "ولكن نادي فلامينجو، بقيادة المدرب خورخي خيسوس، قد يكون له رأي آخر، إنهم يقدمون أداءً رائعًا أيضًا، لا سيما بعد الفوز بكأس كوبا ليبرتادورس، إنها لحظة مهمة جدًا بالنسبة له".

 

وكان خيسوس قد نجح في قيادة فلامينجو للتتويج بلقب بطولة كوبا ليبرتادورس، بعدما تغلّب على ريفر بليت في المباراة النهائية بنتيجة 2-1، وذلك بعد غياب 38 عامًا.

 

وأضاف: "أعتقد أن وجود فلامينجو بقيادة خيسوس في بطولة مونديال الأندية لحظة نجاح أخرى للكرة البرتغالية، سواء للاعبين أو المدربين".

 

وأوضح: "يعمل المدربون البرتغاليون في كل قارة تقريبًا، وحققوا نجاحات كبيرة. إذا نظرنا للإحصائيات، سنجد أنه يوجد 172 لاعبًا يتواجدون خارج البرتغال، ويقدمون مستويات جيدة للغاية مع أنديتهم أوروبيًا".        

 

وأشارت الوكالة إلى البرتغالي هيليو سوزا، المدير الفني لمنتخب البحرين، الذي حقق إنجازًا تاريخيًا، بعدما قاد الفريق نحو التتويج ببطولة "خليجي 24"، بعدما تغلّب على السعودية بهدف نظيف في المباراة النهائية.

 

وأتم: "المدرسة البرتغالية؟ اعتبرها من الطراز العالمي. البرازيليون قالوا إنهم اخترعوا كرة القدم، ولكن هذا ليس صحيحًا؛ لانها كانت إنجلترا، رغم تفوق السامبا لسنوات عديدة، ولكن الآن الأمور اختلفت".

 

يذكر أن مانويل جوزيه قد شارك في بطولة كأس العالم للأندية 3 مرات، في أعوام 2005 و2006 و2008، بعد التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي.