رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤتمر صحفى لـ"الجبلاية" للإعلان عن تطبيق var فى الدورى

الدوري الممتاز
الدوري الممتاز

قررت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى عقد مؤتمر صحفى كبير خلال الأيام المقبلة لإعلان كافة التفاصيل الخاصة بتطبيق ال var فى الدورى الممتاز بعد الاستقرار على الشركة التى سيكون لها الحق فى تطبيق الفار وهى الشركة التي كانت مسئولة عن تطبيق الvar فى بطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت فى مصر.

واكد أحمد عبدالله، عضو اللجنة المؤقتة، لـ"الكابتن" أن هناك عدة شركات كبيرة قد تقدمت لاتحاد الكرة للحصول على أحقية  تطبيق الvar وما زال اتحاد الكرة يفاضل بينها وهناك شركة اقتربت بشكل كبير من الحصول على أحقية تطبيق الفار وعقب الاستقرار بشكل رسمى عليها والانتهاء من كافة الاتفاقيات سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة فى مؤتمر صحفى موسع.

 وتابع أن اتحاد الكرة يسير على قدم وساق لبدء أولى الخطوات لتطبيق الفار فى الدوري وخلال أقل من أيام قليلة سيتم الإعلان عن كافة الأمور الخاصة.

 يذكر أن اتحاد الكرة ينتظر إشارة لجنة ifab التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم لبدء تدريب الحكام على الvar

واستقر جمال الغندور رئيس لجنة الحكام على تدريب ما لا يقل عن 50 حكما على تقنية الفار على أن يبدأ العمل بالفار فى الدور الثاني من الدورى.

 الغندور لـ"الكابتن": 7 حكام لكل مباراة في حالة تطبيق "الفار"

كشف جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن أنه ستتم الاستعانة بـ7 حكام فى كل مباراة فى حال تطبيق الـvar فى الدورى الممتاز مقسمين إلى 4 حكام لإدارة المباراة و3 حكام فى غرفة  الvar وذلك وفقا لتعليمات الifab وهى اللجنة المكلفة من الاتحاد الدولى لكرة القدم بالإشراف على الvar  الذى ألزم جميع الاتحادات بوجود 7 حكام فى كل مباراة.

 

وتابع الغندور لـ الكابتن" أن لجنة الحكام حاليا تسير على قدم وساق لاستخدام الفار فى الدور الثانى من الدورى الممتاز.

وعن تقييمه لأداء المحكمات فى مسابقة كأس مصر أكد جمال الغندور أنها كانت تجربة ناجحة وقدمت المحكمات أداء مميزا جدا فى المباريات التى تم إسنادها لهن وستكون خطوة جيدة لتشجيع اللجنة  لتواجدهن فى مباريات الدورى الممتاز فى اقرب فرصة ولكن الموضوع يحتاج لعدم الاستعجال فى هذه الخطوة لإنها ستبدأ تدريجيا بإسناد اليهن مباريات فى الممتاز ب وبعدها من الممكن تواجدهن فى الدورى.