رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

لأول مرة منذ انشائه.. الاتحاد العربي لرفع الاثقال بدون أي مصري

الأحد 15/ديسمبر/2019 - 11:10 ص
الكابتن
أسامة محمد
طباعة

صدمة جديدة تلقتها لعبة رفع الأثقال المصرية بعد فضيحة المنشطات التي ضربتها، وتسببت في إيقاف مصر سنتين، وبالتالي حرمان اللعبة من المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، وتتمثل الصدمة في غياب مصر، عن أي منصب في مجلس إدارة الاتحاد العربي ومكتبه التنفيذي في الانتخابات التي أجريت على هامش البطولة العربية، المُقامة حاليًا بالأردن.


وأسفرت الانتخابات التي حسمت التزكية كل مناصبها ويستمر التشكيل الحالي حتى عام 2024، عن فوز القطري محمد المانع بمنصب الرئيس والليبي أحمد المصراتي رئيس شرفيًا، وعلى منصب النواب فاز كل من :عزام الزعبي - الأردن ومحمد مزعل – العراق ومحمد الحربي – السعودية وطلال الجاسر – الكويت وسعيد الغماشي –سلطنة عمان وسلطان الغانم – البحرين .


بينما فاز بعضوية المكتب التنفيذي: فيصل الحامدي - الإمارت - وعبدالمنعم سوف الجين – ليبيا وحسين الشيخ - سوريا - وجمال دحومي – الجزائر .


بالإضافة لعضو من فلسطين وهوعضو دائم في المكتب التنفيذي بدون إنتخابات حسب قرار صدر سابقا من مجلس ادارة الاتحاد ويشغل المقعد خالد الوادية .


وكان محمود محجوب رئيس الاتحاد المصري المجمد قد حاول الترشح في الانتخابات لكن مسؤلول الاتحاد العربي رفضوا ترشحه لعدم استكمال أوراقه وعدم حصوله على موافقة الجهة الإداري المتمثلة في وزارة الشباب والرياضة أو اللجنة الأوليمبية المصرية .


كان الاتحاد الدولي لرفع الاثقال قد قرر إيقاف الاتحاد المصري لمدة عامين عن المشاركة في نشاط بخضع للاتحاد الدولي، مما أدى إلى استبعاد مصر من المشاركة بمنافسات رفع الأثقال بأوليمبياد طوكيو على خلفية اكتشاف عينات إيجابية للمنشطات في آخر عام 2016، ورفض الاتحاد المصري وقتها تسديد الغرامة، مما أدى إلى قرار الإيقاف، وهو ما جعل أكثر من لاعب وعلى رأسهم البطل الأوليمبي محمد إيهاب إعلان اعتزال اللعبة بشكل نهائي .

 

ads