رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يقيد كهربا فى قائمة الأهلى ويترك الفصل لـ"فيفا"

الكابتن

اتفق عمرو الجناينى، رئيس اللجنة المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، مع وليد العطار المدير التنفيذى للجبلاية، على تجهيز ملف كامل بخصوص أزمة محمود عبدالمنعم "كهربا"، المنتقل حديثًا لصفوف الأهلى، لإرسالها إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، من أجل معرفة الموقف القانونى فى هذه الأزمة.


وجاءت تحركات مسئولى الجبلاية بعد الإتصالات التى تلقاها الجناينى من رئيس نادى الزمالك، متهمًا الجبلاية بالتواطؤ مع الأهلى، فى حالة قيد اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.


الأمر الذى دفع رئيس اتحاد الكرة لإرسال القضية بالكامل بما فيها شكوى الزمالك للاعب وموقف قيده فى قائمة الأهلى، بناءً على العقود التى سيقدمها الأهلى بداية من شهر يناير المقبل مع فتح باب القيد الشتوى.


وكانت إدارة النادى الأهلي قد أعلنت، ظهر يوم الجمعة الماضى، رسميًا عن توقيع كهربا على عقد لمدة 4 سنوات ونصف السنة، بداية من شهر يناير المقبل.


ويهدف مسئولو الجبلاية من هذا التصرف للفصل في أزمة أحقية اللاعب بارتداء قميص القلعة الحمراء فى ظل مطالبة نادي الزمالك بحقه في اللاعب، وأنه ما زال علي ذمة الفريق الأبيض ومقيّد فى قائمة الموسم الحالى.


وتم إصدار تعليمات من قبل لجنة الجبلاية بعدم الحديث في الأزمة أو الفصل فيها ورفعها للفيفا مع بداية فترة الانتقالات الشتوية؛ لعدم الدخول في أزمات مع الناديين، باعتبار أن اتحاد الكرة على الحياد من الناديين.


فيما استقر رجال الجبلاية على استخراج بطاقة مؤقتة لمحمود كهربا باسم الأهلي، بمجرد تقديم أوراقه وقيده فى القائمة، لحين الفصل النهائي في الأزمة بشكل نهائي، وتحديد موقف اللاعب من ارتداء قميص القلعة الحمراء.