رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غزير البطاقات ومثير للجدل وشاهد على بداية رمضان.. كشف حساب صافرة نور الدين ضد الاهلي

إبراهيم نور الدين
إبراهيم نور الدين

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره حرس الحدود في السابعة والنصف مساء غدا الأحد ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز.

ويسعى المارد الأحمر لاستمرار تحقيق الانتصارات بعد أن نجح الأهلي في تحقيق الفوز في 5 مباريات متتالية ببطولة الدوري الممتاز.

وكانت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة قد أسندت الإدارة التحكيمية للمباراة إلى إبراهيم نور الدين الذي سيدير المباراة رقم 22 له في مشواره للمارد الأحمر ببطولة الدوري.

المباراة الأخيرة 

وأدار إبراهيم نور الدين 21 مباراة للأهلي كان آخرها في 2 سبتمبر 2018 وتحديدا ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الممتاز موسم 2018-2019 ووقتها ألغى هدفا صحيحا لمؤمن زكريا وتغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح المغربي وليد أزارو وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

المباراة الأولى 

أما أولى المباريات التي أدارها نور الدين للأهلي فكانت يوم 10 فبراير 2013، وكانت بين الفريق الأحمر ووادي دجلة ببطولة الدوري موسم 2012-2013 وفاز المارد الأحمر بهدف نظيف، وفي هذه المباراة أشهر بطاقتين صفراوتين بواقع بطاقة صفراء واحدة لكل فريق وبطاقة حمراء واحدة ضد محمد الحصري قائد وادي دجلة الأسبق.

كيف فعل الأهلي مع صافرة نور الدين؟

وعلى مدار 21 مباراة أدارها إبراهيم نور الدين انتصر الأهلي في 16 مباراة وتعادل الفريق الأحمر في 4 لقاءات وخسر مباراة واحدة فقط كانت امام سموحة بثلاثية نظيفة وأقيمت يوم 17 ديسمبر 2015 ببطولة الدوري.

أشهر نور الدين 65 بطاقة صفراء خلال المباريات التي أدارها للأهلي وأشهر 8 بطاقات حمراء بواقع 3 بطاقات للاعبي الأهلي و5 بطاقات للفرق المنافسة.


أكثر المباريات غزارة في البطاقات

مباراة الأهلي وغزل المحلة التي أقيمت يوم 6 فبراير 2014 والتي أدارها نور الدين ضمن منافسات بطولة الدوري موسم 2013-2014، شهدت 8 بطاقات صفراء بواقع 5 بطاقات للاعبي المحلة و3 بطاقات للاعبي.

كما شهدت 3 بطاقات حمراء بواقع بطاقتين من صفوف المحلة وبطاقة واحدة من الأهلي.

وكانت هذه المباراة هي الأولى لرمضان صبحي نجم النادي الأهلي، مع الفريق الأول وكان عمره 17 عاما.