رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من لقاء الهلال والترجي في مونديال الأندية

الترجي والهلال
الترجي والهلال

حسم التعادل السلبي، الشوط الأول من مواجهة الهلال السعودي والترجي التونسي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (جاسم بن حمد) بنادي السد، في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية.

وجاء الشوط الأول قويًا، حيث شهد العديد من الفرص والمحاولات الضائعة لكلا الفريقين.

شهدت الدقيقة الرابعة، أولى محاولات الهلال للتسجيل. فمن هجمة مرتدة، وصلت الكرة إلى عمر خربين، يسار منطقة الجزاء، والذي مرر كرة بالرأس، حاول كارلوس إدواردو الوصول إليها، ولكن دفاع الترجي، وأبعد الكرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة 13، كاد الترجي أن يفتتح التسجيل، بعد خطأ قاتل من عبدالله المعيوف، حارس الهلال، في تمرير الكرة، لتصل إلى أنيس البدري، الذي صوب كرة قوية، لكنها تمر بجوار القائم.

في الدقيقة 23، مرر سالم الدوسري، كرة رائعة، خلف دفاعات الترجي، إلى كارلوس إدواردو، الذي انفرد بالمرمى، وحاول تصويب كرة ،ولكن تألق معز بن شريفية حال دون ذلك وأنقذ مرماه من هدف محقق.

وفي الدقيقة 29، استلم كارلوس إدواردو كرة خلف دفاعات فريق الترجي وانفرد بالمرمى، ثم تمت إعاقته من جانب مدافعي الفريق التونسي، ليقوم الحكم بإحتساب ركلة جزاء، قبل أن يتراجع عن قراره بناء على راية من الحكم المساعد، ليحتسب اللعبة تسلل.

وفي اللحظات الأخيرة، من عمر المباراة، ارتكب سامح الدربالي، مدافع الترجي، خطأ فادحًا، ليقوم سالم الدوسري، بإستخلاص الكرة، ثم مرر كرة إلى أندريه كاريلو، القادم من الخلف والذي صوب كرة قوية أبعدها بن شريفية عن مرماه، قبل أن محمد علي اليعقوبي، بإبعاد الكرة، إلى ركنية.