رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سبورتنج يخسر من فيروفيارو ويفشل في التأهل لنهائي إفريقيا للسلة

الكابتن



حقق الفريق الأول لكرة السلة سيدات بنادي فيروفيارو الموزمبيقي فوزًا هامًا على نظيره سبورتنج في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة بمنافسات بطولة إفريقيا للأندية. 

وتمكن الفريق الموزمبيقي من تقديم مستوى مميز في المباراة منذ بدايتها بعدما تقدم في الربع الأول من اللقاء بنتيجة 35 مقابل 14 لفريق سبورتنج المضيف. 

وفي الربع الثاني من اللقاء واصل فريق فيروفيارو تقديم عرضه المميز في المباراة بعدما تمكن من توسيع الفارق بنتيجة 49/24. 

وفشلت لاعبات سبورتنج من تقليص الفارق والعودة للقاء في شوط اللقاء الثالث الذي انتهى بتقدم فيروفيارو بنتيجة 73/47. 

وفي الشوط الرابع تمكن الفريق الموزمبيقي من مواصلة التقدم لتنتهي المباراة بفوز كبير لفريق فيروفيارو على نظيره سبورتنج بنتيجة 86/70.

وبهذا الفوز يصل فيروفيارو إلى الدور النهائي من عمر بطولة إفريقيا، وينتظر الفائز من مباراة الأهلي وانتركلوب الأنجولي، فيما يخوض سبورتنج مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع الخاسر من نفس اللقاء.

فاب الكاميروني يفوز على وزارة جبل النار وينافس على المركز الخامس

على جانب اخر حقق فاب الكاميروني الفوز على فريق وزارة جبل النار النيجيري بنتيجة ٦٠-٤٢ وذلك في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات تحديد المراكز من الخامس للثامن ببطولة أفريقيا للأندية لكرة السلة"سيدات".

وجاءت المباراة لصالح فاب حيث تفوق في الربع الأول بنتيجة ١٤-٧ وواصل التقدم لينهي الربع الثاني والشوط الأول بنتيجة ٢٧-٢١ ، واستمر الربع الثالث على نفس الوضع لينتهي لصالح فاب بنتيجة ٤٦-٣٣ وحافظ على ذلك التقدم لينهي المباراة بنتيجة ٦٠-٤٢.

ومن المنتظر أن يلتقي فريق فاب الكاميروني أمام فريق سي إن إس إس الكنغولي غدا للمنافسة على المركز الخامس.

وانطلقت بطولة أفريقيا للأندية لكرة السلة"سيدات" في السادس من ديسمبر الجاري وتستمر حتى الرابع عشر من نفس الشهر بمشاركة ثمانية فرق تم تقسيمهم إلى مجموعتين.