رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. كلوب أفضل مدرب بشهر نوفمبر فى الدورى الإنجليزى

يورجن كلوب
يورجن كلوب

فاز يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، بجائزة مدرب الشهر في البريميرليج، بعد أن خاض الفريق 4 مواجهات في نوفمبر بالبطولة استطاع تحقيق الفوز فيها جميعًا.

وضمت قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في المسابقة الشهر كلًا من: كريس وايلدر مدرب شيفيلد يونايتد، نونو سانتو مدرب ولفرهامبتون، برندان رودجرز مدرب ليستر سيتي، إضافة إلى يورجن كلوب مدرب الريدز.

جاء إعلان الاتحاد الإنجليزي، اليوم، عن حصول كلوب على الجائزة تزامنًا مع تجديد تعاقده مع ليفربول حتى 2024، إذ أعلن نادي ليفربول أن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق، قد تم تمديد عقده رسميًا مع النادي حتى 2024، ليستمر على رأس الإدارة الفنية لـ"الريدز" لمدة أربع سنوات ونصف مقبلة.

وذكر البيان الذي نشره نادي ليفربول أن تمديد عقد كلوب يأتي بعد أربع سنوات ناجحة قضاها المدرب البالغ من العمر 52 عامًا على رأس الفريق، وأن بقاءه سيضمن استمرار سياسة تطوير الفريق طويلة الأجل، كما أشار إلى أن مساعدي كلوب، بيتر كراوتز وبيبين ليندرز، قد مددا عقديهما مع ليفربول ليستمرا في العمل مع المدرب الألماني.

من جانبه، عبر كلوب عن سعادته بتمديد عقده مع "الريدز"، حيث قال في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لليفربول: "بالنسبة لي شخصيًا، هذا بيان نوايا، مبني على معرفتي بما حققناه كشراكة حتى الآن وما الذي لا يزال يتعين علينا تحقيقه"، وتابع: "عندما رأيت تطور النادي والعمل التعاوني المستمر، حينها شعرت أن مساهمتي يمكن أن تنمو".

يذكر أن كلوب كان قد تولى مهمة تدريب ليفربول في أكتوبر من عام 2015، وقد تمكن من قيادة الفريق نحو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019 على حساب توتنهام، وكذلك وصافة البطولة في موسم 2017-2018 بعدما خسر الفريق أمام ريال مدريد في المباراة النهائية، كما قاد الفريق نحو الفوز بكأس السوبر الأوروبي لعام 2019 على حساب مواطنه تشيلسي.