رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد السعودى يعتمد نظامًا جديدًا للاستعانة بالحكام الأجانب فى دورى المحترفين

جانب من مباريات الدوري
جانب من مباريات الدوري السعودي للمحترفين

عقد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس الخميس، اجتماعًا تشاوريًا مع رؤساء وممثلي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لمناقشة العديد من الأمور المتعلقة بمستقبل التحكيم السعودي.

شهد الاجتماع كذلك الاطلاع على العرض المقدم من رئيس لجنة الحكام الرئيسية، فرناندو تريساكو، وذلك بحضور مسلي آل معمر، رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، وتم خلال الاجتماع اعتماد تكليف طواقم التحكيم الأجنبية لمباريات مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين اعتبارًا من دور الـ16.

كما تم اعتماد عشرة طواقم تحكيمية أجنبية لكل فريق خلال مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك اعتبارًا من الجولة الثالثة عشرة، وفقًا للشروط الآتية:

1- رفع طلب الطاقم الأجنبي قبل 13 يومًا على الأقل من إقامة المباراة سواءً أكانت على أرض الفريق أم خارجها.

2- في حال استنفد النادي الحصة المخصصة له من الأطقم التحكيمية، ورغب في وجود طواقم أجنبية إضافية يتم رفع الطلب مع تحمله تكاليف الطاقم وإرفاق صورة من التحويل البنكي.

3- سيكون حكم تقنية الـ"VAR" أجنبيًا في جميع المباريات التي تقودها أطقم تحكيم سعودية.

كانت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد عملت خلال الفترة الماضية على خطة عمل لعودة الحكم السعودي لمباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تمثلت بإشراكه تدريجيًا في الدوري مع الطواقم الأجنبية كحكم رابع، والأدوار الأولية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، هذا بجانب إقامة 4 دورات لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، إضافة إلى دعم مشاركته خارجيًا في عدد من المباريات والبطولات.