رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يلاحق الاهلي بفوز مستحق على بيراميدز "فيديو"

الكابتن

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الفوز على بيراميدز بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز.

سجل هدفي الفريق الأبيض مصطفى محمد من رأسية في الدقيقة 53 ومحمود علاء من ركلة جزاء في الدقيقة 78.

ارتفع رصيد الزمالك عند 13 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي الأهلي والمقاولون المتصدر بفارق 3 نقاط.

الشوط الأول 


وشهدت أول ربع ساعة من مباراة الزمالك وبيراميدز ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز، هدوء من جانب الفريقين.

وشهدت الدقيقة الخامسة انطلاقة عن طريق محمد عبد الشافي في الجانب الأيسر وكرة عرضية، لكن شتتها الدفاع بنجاح ومرت دون خطورة.

وفي الدقيقة العاشرة انطلاقة عن طريق يوسف أوباما في الجانب الأيمن وكرة عرضية وصلت إلى أشرف بنشرقي، لكن تدخل من الدفاع واستخلاص الكرة بنجاح دون إعاقة.

وفي الدقيقة 13 خطأ من طارق حامد لتصل الكرة إى إريك تراوري الذي مرر كرة صولت إلى محمد فاروق على حدود منطقة الجزاء، وتسديدة لكن إبعاد جيد من محمود علاء ومرت دون خطورة على مرمى عواد.

وفي الدقيقة 15 كرة عرضية لفريق بيراميدز من الجانب الأيمن، لكن غير متقنة وصلت سهلة بين أحضان محمد عواد.

وشهدت الدقيقة 17 انطلاقة عن طريق يوسف أوباما في الجانب الأيمن وتمريرة عرضية على حدود منطقة الجزاء، استقبلها زيزو بتسديدة لكن غير متقنة مرت بعيدًا عن مرمى الشاوي.

الدقيقة 21 محاولة للمرور عن طريق حازم إمام في الجانب الأيمن، لكن تدخل معه أحمد أيمن منصور ومرت الكرة إلى خارج الملعب.

الدقيقة 23  بطاقة صفراء من نصيب محمد فتحي لاعب بيراميدز، بعد تدخل مع طارق حامد.

الدقيقة 26  بطاقة صفراء من نصيب مصطفى محمد لاعب الزمالك، بعد تدخل مع دونجا في وسط الملعب.

الدقيقة 31  تسديدة خطيرة للزمالك عن طريق أحمد سيد زيزو من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة مصطفى محمد، لكن الشناوي في المكان المناسب وتصدى لها بنجاح.

الدقيقة 33  اختراق من عبد الشافي وتوغل لمنطقة الجزاء في الجهة اليسرى، وتسديدة أرضية لكن تألق من الشناوي وتصدى لها بنجاح.


الدقيقة 38 طولية للزمالك وصلت إلى محمد عبد الشافي في الجهة اليسرى الذي بدوره أرسل كرة عرضية، لكن تدخل من الدفاع وإبعاد الكرة بنجاح.

الدقيقة 42 كرة عرضية للزمالك عن طريق أحمد سيد زيزو من الجانب الأيمن، لكن شتتها الدفاع بنجاح ومرت بعيدًا عن منطقة الخطورة.


الشوط الثاني 

وجاء هدف التقدم في الدقيقة 53 من رأسية قوية عن طريق مصطفى محمد.

الدقيقة 47 تصويبة قوية للزمالك من على حدود منطقة الجزاء، لكن اصطدمت بالدفاع وانتهت إلى ركنية في الجهة اليسرى.

الدقيقة 50 انطلاقة عن طريق محمد عبد الشافي ومحاولة للمرور في الجانب الأيسر، لكن تدخل معه الدفاع واستخلاص الكرة بنجاح دون إعاقة.

الدقيقة 51 محاولة للتسديد عن طريق عمر جابر من على حدود منطقة الجزاء، لكن في منتصف المرمى وصلت سهلة بين أحضان محمد عواد.


وجاء الهدف 53 بعد كرة عرضية متقنة عن طريق حازم إمام من الجانب الأيمن، استقبلها مصطفى محمد بضربة رأسية ولا أروع علي يمين الشناوي لداخل الشباك.

الدقيقة 58 تصويبة قوية للزمالك عن طريق أشرف بنشرقي من على حدود منطقة الجزاء، لكن تألق من الشناوي وتصدى لها ببراعة.

الدقيقة 60  ركلة حرة لفريق بيراميدز في الجانب الأيسر بجوار الراية الركنية، نفُذت عرضية لداخل منطقة الجزاء لكن خروج من عواد وتشتيت الكرة على حدود المنطقة، ارتدت من دونجا ومتابعة بتسديدة من محمد فاروق لكن غير متقنة مرت أعلى المرمى.


الدقيقة 61  ركلة حرة لفريق بيراميدز في الجانب الأيسر بجوار الراية الركنية، نفُذت عرضية لداخل منطقة الجزاء لكن خروج من عواد وتشتيت الكرة على حدود المنطقة، ارتدت من دونجا ومتابعة بتسديدة من محمد فاروق لكن غير متقنة مرت أعلى المرمى.


الدقيقة 62 ضربة رأسية قوية لفريق بيراميدز عن طريق علي جبر من داخل منطقة الجزاء، لكن افتقدت الدقة ومرت بجوار القائم إلى ضربة مرمى.


الدقيقة 64 هدف ملغي للزمالك بعد جملة رائعة انتهت بتمريرة وصلت إلى بنشرقي داخل منطقة الجزاء في الجانب الأيسر وكرة عرضية استقبلها أوناجم بلمسة لداخل الشباك لكن الحكم أطلق صافرته بتسلل في الأخير.

الدقيقة 69 ركلة حرة للزمالك في الجهة اليسرى، نفذها محمد أوناجم عرضية على القائم القريب لكن شتتها الدفاع بنجاح ومرت بعيدًا عن منطقة الخطورة.

الدقيقة 78 حصل الزمالك على ركلة جزاء بعد عرقلة أشرف بن شرقي ونفذها محمود علاء بنجاح.

الدقيقة 84 تصويبة قوية لفريق بيراميدز عن طريق دونجا من على حدود منطقة الجزاء، لكن غير متقنة مرت بعيدًا عن مرمى عواد.