رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

اتحاد الكرة يستخدم دورى المظاليم كحقل تجارب لتقنية "فار"

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 01:46 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة

استقر أعضاء اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى مع جمال الغندور رئيس لجنة الحكام، على استخدام مباريات دورى الدرجة الثانية كحقل تجارب للتدريب العملى على تطبيق تقنية الفار فى مصر، وذلك قبل اعتمادها فى الدورى الممتاز.

واتفق رجال الجبلاية مع الشركة الإسبانية التى ستتولى مهمة تطبيق تقنية الفيديو، على أن يتم تطبيق تقنية الـvar فى عدد من مباريات الممتاز "ب" أولا على سبيل التجربة على أن يتم نقل التجربة إلى الدورى الممتاز بعد حصول الحكام المصريين على الرخصة والتأكد من جاهزيتهم للتعامل مع التقنية.

وجاءت هذه الخطوة من قبل مسئولى اتحاد الكرة فى محاولة لتجنب الأزمات التى قد تثار فى حال تجربة تقنية الفيديو فى لقاءات مهمة فى الدورى الممتاز.

وأعلن جمال الغندور عن عقد اجتماع غدا بحضور مسئولى الاتحاد الدولى "فيفا" وIFAB من أجل مناقشة الأمور الخاصة بتطبيق تقنية الـVAR فى الدورى المصرى ومعاينة الملاعب التى تستضيف التقنية، للسير فى إنهاء إجراءات الموافقات الرسمية الخاصة بتطبيق التقنية.

ومن المقر أن تتم مناقشة الأمور الخاصة بتطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى، وموعد التدريبات النهائية إلى جانب الشركات التى سيستعين بها اتحاد الكرة فى تطبيق تقنية الفيديو.

وبناء على الاجتماعات التى تتم بشأن هذه التقنية سيتم تحديد موعد تطبيق تقنية الـVAR فى الدورى المصرى، بشرط أن يتم التطبيق على جميع مباريات الدورى المصرى وليس فى مباريات معينة فقط إعمالا بمبدأ تكافؤ الفرص وذلك حتى لا يعترض باقى أندية الدورى فى ظل المنافسة على قمة الدورى وكذلك فى القاع.

ads
ads