رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر يونايتد يسعى لمواصلة توهجه أمام الكمار بالدورى الأوروبى

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

يستضيف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره الكمار الهولندي على ملعب "أولد ترافورد"، في تمام العاشرة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بالدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

ويسعى المان يونايتد لمواصلة نغمة الانتصارات، من أجل تأمين صدارته للمجموعة، رغم ضمان الفريقين تأهلهما لدور الـ16 من الدوري الأوروبي، وذلك مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

 

ويدخل مانشستر يونايتد مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على نظيره وجاره مانشستر سيتي في "ديربي مانشستر" بنتيجة 2–1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الاتحاد"، يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

في المقابل، يرغب فريق الكمار الهندي في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط، من أجل خطف الصدارة من الشياطين الحمر.

 

ويتصدر مانشستر يونايتد حاليًا جدول ترتيب المجموعة الثانية عشر برصيد 10 نقاط، متفوقًا بفارق نقطة واحدة على الكمار الهولندي صاحب الوصافة.

 

وعلى المستوى المحلي، فقد نجح النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، في قيادة الفريق نحو الفوز على تشيلسي برباعية نظيفة في مستهل مشواره بالدوري الانجليزي، قبل أن يتغلب على ليستر سيتي "الحصان الأسود" للبريميرليج حتى الآن بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الخامسة من البطولة.

 

كما خطف الشياطين الحمر تعادلًا مثيرًا مع أرسنال بنتيجة 1–1، ومع ليفربول صاحب الصدارة بالنتيجة ذاتها، ضمن منافسات الجولتين السابعة والتاسعة بمسابقة الدورى الإنجليزى، لينجح في التصدي لكبار البريميرليج هذا الموسم.

 

كذلك تمكّن اليونايتد من إقصاء تشيلسي من دور الـ16 فى بطولة كأس الرابطة، بعدما تغلّب عليه بنتيجة 2–1، قبل أن يفوز على توتنهام بالنتيجة ذاتها، في المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ15 بالدوري الإنجليزي.

ويحتل مانشستر يونايتد حاليًا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 24 نقطة.