رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الأندية المتأهلة لدور الـ16 بدورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

انتهت أمس منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا بإقامة 8 مباريات في المجموعات الأربع الأولى، وأقيمت أمس الأول مباريات المجموعات من الخامسة حتى الثامنة لتختتم منافسات دور الـ32 الذي بدأ يوم 17 سبتمبر الماضي.


بعد انتهاء دور المجموعات تحددت الأندية المتأهلة لدور الـ16 الذي سيبدأ في شهر فبراير من عام 2020، ومن المقرر أن تسحب قرعة البطولة يوم الإثنين المقبل في مدينة نيون السويسرية بالثانية ظهرًا لتتحدد الأندية المتنافسة، ومن المقرر أن يلتقي كل فريق من متصدري المجموعات مع آخر من أصحاب المركز الثاني.


يرصد "الكابتن" الأندية التي تأهلت لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا:

أصحاب المراكز الأولى: باريس سان جيرمان، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، يوفنتوس، ليفربول، برشلونة، ريد بول لايبزيج، فالنسيا.

أصحاب المراكز الثانية: ريال مدريد، توتنهام هوتسبير، أتالانتا، أتلتيكو مدريد، نابولي، بروسيا دورتموند، ليون، تشيلسي.


وتنص قواعد مواجهات دور الـ16 على ألا يتواجه فريقان من المجموعة نفسها في الأدوار الإقصائية، كما لا يمكن أن يتواجه فريقان من الدولة نفسها في هذا الدور، ومن المقرر أن تقام مواجهات الذهاب يومي 15 و16 فبراير، على أن تقام مواجهات الإياب يومي 25 و26 فبراير المقبل.


بينما تم ترحيل 8 أندية للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي، بعد إخفاقها في تحقيق أي من المركزين الأول أو الثاني في مجموعاتها، وهي: كلوب بروج، أولمبياكوس، شاختار دونيتسك، باير ليفركوزن، ريد بول سالزبورج، إنتر ميلان، بنفيكا، آياكس أمستردام.