رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جدول ترتيب الدوري المصري بعد فوز الاهلي على وادي دجلة

الأهلي
الأهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفوز على وادي دجلة بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز.

وتصدر المارد الأحمر جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 15 نقطة بينما قبع وادي دجلة في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

ونستعرض جدول ترتيب الدوري الممتاز بعد انتهاء مباريات اليوم الأربعاء.





الاهلي ينتزع صدارة الدوري بثلاثية في شباك دجلة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفوز على وادي دجلة بثلاثة أهداف دون رد في الجولة السابعة من الدوري الممتاز.

سجل هدفي الأهلي رمضان صبحي في الدقيقة 52 ووليد أزارو في الدقيقة 72 وأحمد الشيخ في الدقيقة 93.

ارتفع رصيد الأهلي عند 15 نقطة من 5 مباريات في صدارة جدول الترتيب وتوقف رصيد وادي دجلة عند 3 نقاط في المركز الأخير.

الشوط الأول 

في الدقيقة الثالثة تمريرة عرضية من الجبهة اليمنى للنادي الأهلي عن طريق محمد هاني بإتجاه جونيور أجاي المنطلق داخل منطقة الجزاء لكنها كانت أقرب لأحضان الحارس محمد عبد المنصف.

وفي الدقيقة الخامسة ركلة ركنية أولى للنادي الأهلي على يسار مرمى وادي دجلة، نفذها وليد سليمان بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من على القائم الأول للمرمى.

وفي الدقيقة السادسة ركلة ركنية أولى لوادي دجلة على يمين مرمى النادي الأهلي، نفذها محمد هلال بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل مباشر وسهل لأحضان الحارس محمد الشناوي.

وفي الدقيقة السابعة أرسل حسين الشحات عرضية وقابلها وليد سليمان برأسية سهلة في يد الحارس محمد عبد المنصف.

في الدقيقة العاشرة تلقى وليد سليمان تمريرة رائعة من رمضان صبحي لكنه سددها بعيدة عن المرمى.

وأنقذ الشناوي فرصة هدف بعدما تلقى محمد رضا مهاجم دجلة تمريرة في الدقيقة 13 وكاد ينفرد بالمرمى لولا خروج الشناوي.

وشهدت الدقيقة 16 ركلة ركنية للنادي الأهلي على يسار مرمى وادي دجلة، نفذها محمد مجدي أفشة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل غير متقن لتجد متابعة من وليد سليمان على حدود المنطقة بتسديدة سيئة للغاية مرت بشكل بعيد بجوار القائم الأيسر للمرمى.

وفي الدقيقة 17 أضاع الأهلي هدف محقق بعد تمريرة طولية متقنة من وسط الملعب الدفاعي للفريق إلى داخل منطقة جزاء وادي دجلة حيث تمكن رمضان صبحي من ترويضها بشكل جيد ثم أطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس محمد عبد المنصف ببراعة وأنقذ مرماه.

توقف المباراة في الدقيقة 20 لإصابة محمد هلال لاعب وادي دجلة بعد إصطدام قوي مع وليد سليمان لاعب النادي الأهلي.

الدقيقة 29 محاولة عن طريق حسين الشحات لتمريرة كرة أمامية بإتجاه زميله محمود وحيد المنطلق على الجبهة اليسرى إلا أن كرته خرجت بشكل اقوى من اللازم وتحولت إلى ركلة مرمى لوادي دجلة.

في الدقيقة 32 فرصة خطيرة للنادي الأهلي بعد خطأ فادح في التغطية الدفاعية من لاعبي وادي دجلة أدى إلى وصول الكرة لأقدام جونيور أجاي شبه المنفرد بالمرمى والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية تصدى لها الحارس محمد عبد المنصف بثبات وأمسك الكرة.

وفي الدقيقة 37 ركلة ركنية للنادي الأهلي على يسار مرمى وادي دجلة، نفذها حسين الشحات بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من على القائم الأول للمرمى.


الشوط الثاني 

جاء الهدف في الدقيقة 52 بعدما استقبل رمضان الكرة بالصدر قبل أن يراوغ مدافع دجلة ويضع الكرة بقدمه اليمنى في المرمى.

وشهدت الدقيقة 55 تسديدة قوية عن طريق محمد رضا لاعب وادي دجلة من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد دون خطورة على مرمى الحارس محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 56 أجرى رينيه فايلر أول تغيير بنزول وليد أزارو بدلا من وليد سليمان.


الدقيقة 61 ركلة حرة مباشرة للنادي الأهلي على يمين منطقة جزاء وادي دجلة، نفذها محمد مجدي أفشة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها محمد هاني برأسية غير متقنة مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية للمرمى.


الدقيقة 62 ركلة حرة مباشرة لوادي دجلة على يسار منطقة جزاء النادي الأهلي، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل ومباشر للحارس محمد الشناوي.

أجرى فايلر التغيير الثاني في الدقيقة 64 بنزول أليو ديانج بدلا من أجايي.

الدقيقة 65 أنقذ محمد الشناوي حارس الأهلي مرماه من هدف محقق بعدما تصدى لتسديدة رفيق كابو المنفرد تماما بالمرمى من داخل منطقة الجزاء.


الدقيقة 70 تسديدة قوية لغاية عن طريق رمضان صبحي لاعب النادي الأهلي من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد عبد المنصف على مرتين وأمسك الكرة.


وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 72  بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق محمود وحيد إلى داخل منطقة الجزاء تمكن حسين الشحات من ترويضها بشكل رائع على القائم الأيسر للمرمى قبل أن يمرر الكرة بشكل متقن لزميله وليد أزارو الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك الخالية.

وشهدت الدقيقة 89 هدف محقق ضائع بغرابة على وادي دجلة بعد تمريرة طولية خلف مدافعي النادي الأهلي بإتجاه مروان حمدي المنطلق خلف المدافعين والذي تمكن من استغلال التقدم الخاطئ للحارس محمد الشناوي من مرماه وسدد الكرة بشكل خادع بإتجاه المرمى إلا أن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى الخالي.

وسجل أحمد الشيخ الهدف الثالث في الدقيقة 93 بعد  هجمة منظمة من لاعبي النادي الأهلي بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها عمرو السولية بتمريرة رائعة لأحمد الشيخ أمام المرمى والذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.