رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طائرة مصر تخسر من الصين وديًا استعدادا لتصفيات أولمبياد طوكيو

منتخب مصر للكرة الطائرة
منتخب مصر للكرة الطائرة

خسر المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة أمام نظيره الصيني بثلاث أشواط دون رد في مباراة ودية استعدادًا لتصفيات أولمبياد طوكيو 2020.

وجاءت المباراة ضمن فعاليات معسكر المنتخب المصري في الصين الذي بدأ أمس استعدادا للتصفيات الإفريقية التي تقام على مجمع الصالات باستاد القاهرة خلال الفترة من 6 إلى 12 يناير المقبل؛ والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020".

 

وجاءت نتيجة الأشواط كالآتي: "25 / 15 و 25 / 22 و 25 / 20" في مباراة ظهر خلالها لاعبي المنتخب المصري بمستوى متوسط.

 وكان المنتخبان قد التقيا أمس في مباراة تدريبية من أربعة أشواط؛ فاز كل فريق منهما بشوطين إذ فاز المنتخب المصري بالشوط الأول بنتيجة 25 / 16، بينما فازت الصين بالشوط الثاني بنتيجة 25 / 21، ثم عادت مصر للفوز بالشوط الثالث 25 / 22 لتحصل الصين على الشوط الرابع بنتيجة 25 / 23 .

 

كان المنتخب الوطني قد بدأ امس الثلاثاء معسكره بالصين تحت قيادة فنية من الهولندي جيدو الذي اختار 16 لاعبا للسفر معه وهم: أحمد صلاح وعبد الله عبد السلام وحسام يوسف ومحمد عادل وأحمد سعيد وعبد الرحمن سعودي وعبد الحليم عبو وأحمد ضياء ومصطفى إبراهيم ومحمد محسن ورشاد شبل وعمر تايسون وهشام يسري ومحمد رضا وأحمد عبد العال وشريف شرقاوي.

 

وتشهد التصفيات الإفريقية التي تنطلق بالقاهرة و المؤهلة للأولمبياد بمشاركة 7 منتخبات، هي مصر مستضيف التصفيات و تونس و الجزائر و الكاميرون والنيجر و بتسوانا و الكونغو وأكدت حتى الآن ثلاث دول المشاركة في التصفيات وهي تونس والجزائر والكاميرون فيما سيتم تأكيد مشاركة المنتخبات الباقية خلال الفترة المقبلة .