رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا قالت أساطير أوروبا عن رائعة صلاح أمام سالزبورج؟

محمد صلاح
محمد صلاح

انهالت الإشادة بنجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، من أساطير أوروبا في كرة القدم، بعد هدفه "الإعجازي" في شباك ريد بول سالزبورج النمساوي، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وقاد صلاح فريق ليفربول للفوز على سالزبورج بثنائية نظيفة، بعدما سجل هدفًا من زاوية ضيقة وشبه مستحيل التسديد منها في الدقيقة 58، بعد هدف زميله نابي كيتا في الدقيقة 57 من زمن اللقاء، وبذلك نجح الريدز في التأهل لدور الـ16 من البطولة الأوروبية.

 

ونشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية تصريحات الثنائي بيتر كراوتش ومايكل أوين، ثنائي ليفربول الأسبق، أثناء تواجدهما في الاستوديو الخاص بشبكة "Bt Sport".


بيتر كرواتش

وقال كراوتش: "صلاح بدا غاصبًا في المباراة بعد إهداره فرصة سهلة، لكنه لم يستسلم وعاد مجددًا واستغل الفرصة التي سنحت له، وعرف أنه سيحصل عليها".

وأضاف: "لقد سجل هدفًا صعبًا من زاوية ضيقة. نهاية رائعة".

وعبر حسابه الشخصي على "تويتر"، كتب كراوتش: "القدم اليمنى مع السرعة والدقة، إنه مُبهر بشكل لا يُصدق".

 



مايكل أوين

من جانبه، قال مايكل أوين، نجم ليفربول ومانشستر يونايتد وريال مدريد المعتزل: "أعجبني هذا الهدف كثيرًا في ظل الضغط الواقع عليه"، مُشيرًا إلى أنه تخطى المعايير المنطقية.

وأوضح: "استلام الكرة والتحرك بها كان عامل مؤثر في تسجيل الهدف. الأمر اعتمد على السرعة، وصلاح تعامل مع الوضع بشكل مثالي".

وكتب أوين أيضًا عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، مغردًا: "أحب تحليل الأهداف، وهدف صلاح أبهرني. لقد أهدر 3 فرص محققة، ولكنه لعب بشجاعة وآمن بقدرته على التسجيل وفعل ذلك".




جارى لينيكر

فيما علّق جارى لينيكر، أسطورة منتخب إنجلترا السابق، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "صلاح أنهى الكرى بشكل دقيق من من زاوية حادة. هدف رائع".

 



جيسي مارش

ليس هذا فحسب، بل أشاد جيسي مارش، المدير الفني لفريق سالزبورج، بهدف صلاح، مؤكدًا: "لا أصدق ما فعله! لقد سجل هدفًا بقدمه الضعيفة ومن أصعب الفرص التي أُتيحت له".


وأثار صلاح جنون الصحف الإنجليزية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، والتي وصفته بـ"الساحر المعجزة"، بعد هدفه الرائع في شباك سالزبورج. لمطالعة التفاصيل من هنا.