رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح فى التشكيل المثالى للمجموعة الخامسة بدورى الأبطال

محمد صلاح
محمد صلاح

تواجد النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، ضمن التشكيلة المثالية للجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.


وقع الاختيار على "مو" من قِبل موقع «هوسكورد» العالمي ضمن التشكيل المثالي، بعد تألقه في مباراة ليفربول وسالزبورج، أمس الثلاثاء، التي انتهت بفوز الريدز بثنائية نظيفة من توقيع كل من نابي كيتا ومحمد صلاح، وسجل صلاح هدفًا رائعًا في الدقيقة 58 من زاوية ضيقة شبه مستحيلة في شباك سالزبورج، ليُثير جنون عشاق الساحرة المستديرة حول كيفية تسديدها بنجاح، رغم إهداره للعديد من الفرص المحققة.


يذكر أن التشكيل المثالي شهد تواجد 5 لاعبين من ليفربول، هم: محمد صلاح، ساديو ماني، نابي كيتا، تشامبرلين، الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

 



وبهذا الفوز ضمن ليفربول تأهله لدور الـ16 من بطولة دوري الأبطال، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، متفوقًا على نابولي صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط، بينما أُلحق سالزبورج ببطولة الدوري الأوروبي "يوروباليج"، بعدما حل ثالثًا برصيد 7 نقاط، كذلك تغلّب فريق نابولي الإيطالي على نظيره جينك البلجيكي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، ضمن منافسات الجولة ذاتها من دور المجموعات بدوري الأبطال.


وبناء على ما سبق أصبح المنافسون المحتملون لليفربول في دور الـ16 بدوري الأبطال محسومين من المجموعات الأخرى من الفِرق التي احتلت المركز الثاني، وهي: ريال مدريد، ليون، بروسيا دورتموند، أتلتيكو مدريد / باير ليفركوزن، شاختار دونيتسك / دينامو زغرب.


ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره واتفورد على ملعب "أنفيلد"، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 46 نقطة، متفوقًا على ليستر سيتي الوصيف بفارق 8 نقاط، ومانشستر سيتي صاحب المركز الثالث بفارق 14 نقطة كاملة.